تحقيق روائع الانخراط بتفنيد صلح الطحاوي واسعيفان بعد التدليس واقرار المفسدين على افسادهم-5-|جرير الحسني


سلسسلة أنكى وأحقر وأخس/5-تحقيق روائع الانخراط بتفنيد صلح الطحاوي واسعيفان
سلسسلة أنكى وأحقر وأخس مؤامرة على السلفية الجهادية في الاردن
-5-
تحقيق روائع الانخراط بتفنيد صلح الطحاوي واسعيفان بعد التدليس واقرار المفسدين على افسادهم

طالعت كغيري للموضوع المنشور على الانصار بقلم سيف الله الهاجري – وللعلم هذه الكنية هي التي تنشر للطحاوي دائما – ففرحت بداية وخاصة عندما عرفت أن لنا أخا شيخا من عائلة الحديد – لأنني لا اعلم أن لنا اخوة من هذه العشيرة – طبعاً لأن الطحاوي وضع اسم الشيخ ابي المنور الحديد أول اسمٍ في قائمة الجاهة الكريمة . وبعد التحري وتدقيق النظر اذا بتلبيس الطحاوي واسعيفان على المسلمين بداية وعلى انصار المجاهدين خاصة ظهر ، اذا بالشيخ الحديد هو بالأصل شيخٌ قبلي ، وكان قائدا للجاه – التي بطبيعة الحال ضمت اللحى والعمائم والأفغانيات – . طبعا الموضوع كان تحت الاسم التالي ( روائع الإنخراط في المجتمعات / عقد صلح بين عشيرتي بوساطة الشيخان أبي محمد الطحاوي وأبي أحمد سعيفان )
http://www.as-ansar.com/vb/showthread.php?t=60394
من الطبيعي بل من السنن الكونية قبل الشرعية وجوب الاصلاح بل السعايةُ فيه مندوحةٌ محمودة ، ولكني كما أسلفت لما رأيت الخبر من بدايته مع اللغط والتغليط ابتدأ، قلت لعل وراء الأمر أكمة ، فنويت شد الرحال علّي أعود بمُبتغاي ، واذا بربي يكفيني شر القتال ، وبالبريد التفاصيل المثبتة للقصة، اذا بالقصة الحقيقية كما وردتني لا كما جاء على لسان الطحاوي واسعيفان للناس وليتهم بما أنهم أصلحوا بين عصابتين من قطاع الطرق – بودي جاردية النوادي الليلية – جعلوا الأمر سراً ولم يتبجحوا برائعتهم التي لم يبق إلا أن يُصدر الزهيري ألفية في رائعتهم وأن ينشروا الخبر على المنتديات الجهادية وكأنهم بهذا يريدون ايصال أمر الى من – أنا لا أعرف -. ولا ادري ما الذي جناه الطحاوي من هذه الطحطحة !
وللعلم فالقصة مخزية / وإني لأتحرج من سوقها لكني مضطر فإني سلكت درباً ليس منه مفر . فالقارئ للعنوان يظن الأمر شفاء الحيران وإذا بحقيقته ندامة من البداية ومعرة للنهاية ، فالقصة باختصار لا بين عشيرتين ولا بين بيتين إنما القصة خلاف بين عصابتين ؛عصابة دار الصفدي وعصابة دار ابو اصغير. والعصابتان على مستوى اربد معروفتان وبداية خلافهما أن مجموعة من دار الصغير قتلت ابا جابر – صاحب النادي الليلي ؛نادي الماريمار- وقبلها كان أفراد العصابة يريدان أن يشربا ويسهرا عنده بلا دفع أو حساب ، ولماذا التطويل ؟ لنكتفي بالتقصير فهب لنصرة صاحب الماريمار اثنين من ابناء الصفدي وخلاصته أن الخلاف استفحل بين العصابتين وهناك خلاف آخر بين العصابتين على ماخورٍ للدعارة (بيت **** ) – يعرفه والله القاصي والداني واني لأتحرج من هذه التفاصيل إلا أني اضطررت لذكرها لأبين مدى سفسفة الطحاوي واسعيفان واستخفافهما بعقول الناس ، وللعلم افراد العصابات يفرضون أنفسهما على السوق ويأخذون من الناس الأتاوات وكان من حمد الله وبركاته على الناس أنه يوم أن دبّ الخلاف بين العصابتين وحصلت بينهما مقتلة . ارتاح أهل السوق من الأشرار وكفوا أذاهم عن الناس إلا أنه ومن بركات الطحاوي واسعيفان وجراح ومحمد الشلبي وطالب العلم الصوريفي – ومن سار معهم في رائعة الانخراط في التجمعات – بأن وحّدوا الصف بين العصابتين وأعادهم بقوة الى السوق والناس الآن تقول غفر الله لكم يا شيوخ لماذا أصلحتم بينهم ولا ننسى أيضا ان الدية جُمِعت خاوة من السوق ومن جميع التجار ليرضى الطحاوي واسعيفان اصحاب رائعة الانخراط بقيادة الحديد – للعم الطحاوي يعلم هذا الكلام ويعلم تفاصيل القصة وويعلم ايا أن جميع شيوخ اربد القبليين رفضوا الاصلاح بين العصابتين ورفضوا حتى المسير مع أي أحد يسعى في الاصلاح حتى جاء المنقذ الطحاوي وجماعة الضليل فأوقفوا نزيف الدم ورصوا الصف وأعادوا المفسدين الى السوق .
أقول للطحاوي – هداه الله – عُد الى رُشدك وإياك أن تُجرجر الناس في هذه المتاهات فتقول لهم جريمة قتل وهي بالأصل جريمة بين عصابتين كان الأولى أن يُطبق فيهم حكم الله ؛أن تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف . وأقول له ولرفيقه اسعيفان – الداخل الى قيادة التيار بقوة والتي يحاول الطحاوي جاهداً احقاقها وللعلم اسعيفان لا يُلقي السلام على الاخوة حتى أصبح البعض لا يتورع أن يقول عنه متكبر ولا أقصد رموز الاخوة أمثال الشلبي والطحاوي فهؤلاء ابواب اسعيفان مفتوحة لهم – وللأمانة كان أقوى احقاق لهذه القوة بأن قرن اسم اسعيفان بتزعمه جاهة روائع الانخراط في التجمعات فكانت رائعة بلا منازع بأن قالوا للظالم لا تيأس من فُقدانك السيطرة على السوق فنحن من سيُعيد سيرتك الأولى ونحن من ينصر الظالم ليزداد في غيّيه ونحن من سيدوس على أعناق المساكين من المستضعفين إن نبسوا ببنت شفه ، ونحن من سيجبر تجار السوق على دفع الخاوة هذه المرة ألا وهي تكاليف الصلحة فتم جمعها من التجار وأصحاب البسطات فمنهم من ساهم بألفين ومنهم بثلاثة ولم ينجُ أحد حتى البائع الصغير أخذوا منه على قدره وهناك المزيد ترفعت عن ذكره .

الختام / أسال الله الهداية للجميع وأطالب الطحاوي ورشاد وغيرهم ممن حضر ان يُصدروا بيان يتبرأوا فيه مما حصل ويتوبوا الى الله ويسعوا جاهدين الى نصرة المستضعفين في السوق الذين أعادوا اليهم العصابات المسلحة تستبيح أموالهم بلا رقيب أو حسيب وأن لا يسيروا في جاهة مُقادين لشيخ قبلي يجيد فن سواليف البادية .

وثانيا / أشكر كل من أتحفنا بالجديد وجزاهم الله خيراً ولا زلت أستقبل الملاحظات على البريد التالي
mared@hmamail.com

Advertisements

One response to “تحقيق روائع الانخراط بتفنيد صلح الطحاوي واسعيفان بعد التدليس واقرار المفسدين على افسادهم-5-|جرير الحسني

  1. ان من ابسط ابجديات العمل الدعوي ان نصلح ذات البين فهذا عمل يقرب الدعاة الى الله ويقربهم كذلك من الناس الذين هم اصلا محط اهتمام الدعاة لنشر رسالة التوحيد اذن فالهدف نبيل والغاية ساميه ومع ذلك لايوجد قاموس دعوتنا ان الغاية تبرر الوسيلة فالغاية الشريفة نصل اليها بوسيلة شريفة فاين الحكمة في صلح مثل هذا وماهي التي حققها هل خرج الطرفان المتناحران من الجاهليية وظلامها الى واحة الاسلام ونورها ؟ هل تخلوا عن اعمال الفساد والنهب والسلب والاعتداء على الاعراض واكل اموال الناس بالباطل ؟ ام عادوا اشد قوة واكثر جراة لانهم في هذه المرة يعلمون ان ورائهم اصحاب دين واصحاب لحى حسب مفهوم العوام .واني اتسائل بحسرة من وراء هذا؟ الانحدااااااااااار استفيقوا يااصحاب العقول اليس فيكم رجل رشيد .اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s