أيّها القياديون أخطاؤكم ستخرج لكم ألف جرير : بقلم ابي عمر الالباني


    باختصار هذا موضوع رأيته في الشموخ وقرأت تعليق ابي العيناء عليه – مشرف في الشموخ – فثارت ثائرته على الكاتب – ابي عمر الالباني – وبشره بإغلاق الموضوع حدّ زعمه نصرةً للطحاوي وبظنه أن أبواب النشر على بابه تتوقف ولن أرد عليه حاليا وعلى تخرصاته وجهالاته التي أبدع فيها أكثر من شيخه الطحاوي ولكني ساكتفي بنشر الموضوع هنا ….
    _________________________________________

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    اما بعد
    فهذا تأصيل شرعي لمقابلة الشيخ الطحاوي مع قناة العربية والتي كان يسميها ”العبرية“ وعرض ما قاله على الكتاب والسنة ووزنه بفقه المصالح والمفاسد فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر واحد

    وملاحظاتي على اللقاء أربع:

    1- ظهور الشيخ من الأصل على قناة عرفت بطعنها بالجهاد وأهله وبمشايخ الجهاد في كل مكان وزمان وعلى رأسهم الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله والشيخ أيمن الظواهري حفظه الله والشيخ أبو محمد المقدسي فك الله أسره والشيخ أبو مصعب الزرقاوي رحمه الله ولا أدري أغاب عن الشيخ مَن هم أصحاب هذه القناة ومن هم القائمون عليها فإن كان لا يدري فتلك مصيبة وإن كان يدري فالمصيبة أعظم،
    القناة يا شيخي الحبيب لما يسمى بالسعودية ونصيب الأسد فيها للأردن فاسأل نفسك منذ متى يُسمح لمثلك بالظهور على قناة أصحابها هؤلاء إلا إذا كان لهم مصلحة في ضرب التيار الجهادي من خلال السماح بظهورك وقد كان، فانظر إلى صدى تصريحاتك في الصحف وعلى المواقع الالكترونية وسترى ما ذا جنينا من هذه المقابلة وأطلب منك ومن إخواننا تدبر هذه القصة عندما ذهب النبي صلى الله عليه وسلم للحديبة بعث عثمان الى مكة رسولا فأراد المشركون توريط عثمان بفعل ظاهره الخير والطاعة، ولكن باطنه فيه العذاب فقالوا له طف بالبيت يا عثمان فقال لهم عثمان لا والله لا أطوف ورسول الله وأصحابه لا يسمح لهم بدخول مكة فرفض أمرا هو مباح ولكن لفطنته وحصافته أبى أن يظهر بصورة الأناني والإنتهازي فكيف لو طلب منه الظهور على منبر من منابر المشركين ماذا تظنه سيفعل ؟والكل يعلم ان هذه القناة وأصحابها لا يظهرون الا من يخدم سياستهم وانا لا اتهم الشيخ لا سمح الله حاشاه ولكن اقول له بكل تاكيد أنهم استغلوا هذا الظهور وقريبا سترى صداه بين الاخوة انفسهم.

    2- إجابة الشيخ على سؤال المحاور عن العمل المسلح في الاردن وإن كان ما قاله حقا ولكن أنسي الشيخ قول علي رضي الله عنه حدثوا الناس بما يفهمون أتحبون أن يكذب الله ورسوله ثم ألم يتدبر الشيخ فعل النبي صلى الله عليه وسلم عندما جاءه وفد إحدى القبائل وطلب مفاخرته بالشعر فأمر حسان بن ثابت بالرد عليهم وامر ثابت بن قيس بالرد على خطيبهم حتى قالوا شاعرهم خير من شاعرنا وخطيبهم خير من خطيبنا مع إستطاعته صلى الله عليه وسلم إنهاء المسألة بقول فصل ومع هذا استعان بأصحاب الإختصاص ومعلوم أن الصحافة والإعلام لابد لها من شخص يجيد هذا الفن ثم إن السؤال بلغة الصحافة أصحاب الحصافة سؤال مفخخ فهو وضع بين خياريين إحداهما مر فان أجبت بالإثبات ثارت عليك ثائرة الناس ووقعت بما قاله علي وأحسن من ذلك إعراض النبي صلى الله عليه وسلم مع انه ممكن، عن قتل زعيم المنافقين وغيره من أجلاف الاعراب حتى لا تحمر لهم أنوف وإن أجبت بالنفي أغضبت أحباءك وأبناءك من الجهاديين فهلا وكلت من هو ذو خبرة في هذا المجال ولو كان من المتعا طفين في اقل الاحوال.

    3- اشتراط القدرة في جهاد الدفع ومعلوم ان عدم امتلاك القدرة متفاوت من شخص الى آخر فالذي لا تسطيعه أنت يقدر عليه غيرك ثم من لا يملك القدرة وجب عليه الاعداد فان لم يستطع وجبت عليه الهجرة فان كان عاجزا يمسك عليه لسانه ولا يبتدع شرطا لدفع الصائل لم يشترطه احد من الفقهاء والا اشترطنا لمن حاول الشطار انتهاك عرضه أن يكون قادرا على دفعهم والدين أعظم من العرض والموت في كلتا الحالتين واجب.

    4- إنكار الشيخ تشكيل مجلس شورى ووجود أخوة قد اعتقلوا على خلفية التسلل للجهاد في سوريا وهذا عجيب والله فالمجلس قد صرح بتشكيله قيادات أخرى في عدة مناسبات آخرها لقاء أحدهم مع صحيفة الغد وأما اعتقال الاخوة فأنت بنفسك قد صرحت بهذا في عدة صحف بل وأقررت بصحة فعلهم فالسؤال الذي كان ينبغي الا تجيبه تورطت في إجابته والذي يجعل الناس تعلم من الذي يضحي من أجلهم تبرأت منه وانا أذكرك بقصة أبي سفيان مع هرقل الروم عندما سأله عن النبي عليه السلام وكان أبو سفيان ما زال مشركا فأبى أن يؤثر عليه الكذب مع شركه فكيف بك تناقض نفسك وتخالف ما سبقك من تصريحاتك وعلى الرغم من بغضنا لمن وصفت بانهم يحسنون فبركة القضايا المعلبة ولكن ربنا عز وجل أمر أن نصدق حتى مع مخالفينا قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ). وأنت تعلم كما يعلم الكثير من الإخوة ان إخواننا قد نفروا للجهاد في سوريا وبعضهم وصل وبعضهم اعتقل وهذا نفاخر به الدنيا فلا حاجة لنا باخفائه.
    وأخيرا أقول لك يا شيخي الحبيب والله اني لك محب وناصح امين وبلسان كثير ممن يجلوك أرفق بنا وبنفسك وكفانا من هذه التصريحات والمقابلات التي لا تزيد الصف الا تصدعا والجماعة الا فرقة فان تصل متاخرا خيرا من ألا تصل أبدا وهذا الكلام ينطبق على الجميع (فستذكرون ما اقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد) .

    وكتبه أبو عمر الألباني

    Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s