سلسلة أنكى وأحقر وأخس -9-| في المَرْدَلِ المَرْطَلِ بيرق التوحيد المُتَقَمَقِّطِ المُتَغَيِّطِ الأعزل الأرعن|جرير الحسني


سلسلة أنكى وأحقر وأخس -9-| قصيدة في المَرْدَلِ المَرْطَلِ بيرق التوحيد المُتَقَمَقِّطِ المُتَغَيِّطِ الأعزل الأرعن|جرير الحسني

مدونة جرير الحسني

https://thabat111.wordpress.com/

 

-9-

سلسلة أنكى وأحقر وأخس مؤامرة على السلفية الجهادية في الاردن

 وبداية الأمر أن الرجل – اي الزهيري -بعد أن فضحه الله على رؤوس الأشهاد بأنه من دعاة السلمية وسخر له جرير يُعريه ويفضح باطله وجرير لم يلجأ الى فضح  الزهيري وقومه إلا بعد أن أعذرهم بدل المرة ألف مرة إلا أن كِبْر الزهيري أخذه وأعْنَدهُ ولا يرى إلا نفسه وسلميته ، حتى أنه يعتبر الخارج عن صفه ليس معه ويرجو الله أن يرده الى الجادة ويسال له الهداية وكأنه على ملة أخرى ويطلق على الإخوة الثابتين أنهم شياطين تنفخ في الشيخ عمر ، ولن أُطيل فيه فقد يسر الله لنا فضحه فالرجل له تاريخ حافل بالطعن في المجاهدين من أمثال ابي دجانة الخرساني أتحداه أن يُنكرها ، وله كذب آخر بأنه يتبرأ من اسم بيرق أمام الناس ومن اسم أمت أمت ولكنَا له بالمرصاد والحمد لله أن كشفنا أمره ليعلم الناس مدى كذبه وخسته وكيف كان يستخدم بعض الأسماء ليمرر من خلالها سُمّهُ وشتمه وهذا بأجمعه  أطار عقله وأفقده صوابه إضافة لما جاء في الحلقة الثامنة من هذه السلسلة فبدأ يسب هنا وهناك ويشتم في المنتديات ومعه كل الإشراف والمشرفين فأطلق عليّ ما أطلق ولا أغضب فإني أنقله هنا كما خطته يداه وشتم الشيخ عمر مهدي بأن قال عنه ( الشيخ المفلس الناكص عن دفع تكاليف المرحلة ) وقال عني (  بالعضروط المنتكس جرير ) واستشهد ببيتين من الشعر في مكانين مختلفين  والعجب أنه في هذه الفترة المهمة التي يمر بها الإخوة  الثابتين على المنهج المتهمين من قبله وقومه أنهم لا يريدون دفع التكاليف ، وأقول له يا جهيل نفسك وسخير قومك ونعيق شؤمك لماذا لا تدفع أنت التكاليف ؟ فإخاونك الآن في السلط مطاردون من النظام وقوات الدرك مدعومة بالمخابرات و14 تطاردهم من جبل الى جبل ومن بيت الى بيت ؟ فأين نصرتك لهم وبدلاً من أن تنشر مواضيع في المنتديات تحث وتحرض شباب الاردن على نصرة إخوانهم بكل ما آتوا من قوة ( أكانت هبة معهم أو ايواءاً أو مالاً أو خلفاً في أهليهم حتى سلاحاً ) تنشر مواضيع ابواب الشتم والتحقير فيها مُفتحة مشرّعة ، ولماذا ؟ وثم تفتخر بأن المنتديات التي حوتك واحتوت أمثالك من دعاة السلمية لا تنشر الى جريروإن كانت – وجرير عنها غني ولله الحمد –  فهي ايضا لا تنشر في نصرة إخوانهم شيئا ؟ ألا تعلم أن خمسين أخ  مطاردون في السلط أو حتى يزيدون ؟ ! عجبي منك ومن قومك فلماذا لا تنصرونهم ولا تتابعون أخبارهم في منتدياتكم ؟ لأنهم ليسوا دعاة سلمية ؟ لأنهم انتفضوا غيرة لله وأرداوا تأديب من يعتدي على حرمات الله ؟ ويفرض الأتاوات على الناس ؟ وحتى أن مجلسك البارحة اجتمع في السلط ليختار نقباء سلميون بلا حدود وإخوانهم في نفس المدينة يعانون الأمرين ويحاربون النظام ! فكيف بالله عليك هذا الأمر يستقيم ؟ إلا أن تقف وقفة رجل وتقول هؤلاء ليسوا اخواني فأنا لست منهم ! عندها سيعلم الجمع ممن ضم مجلسنا وتابع أمرنا أنك وقومك سلميون بلا منازع تكرهون الجهاد وتحبونه في الكتب مسطوراً ولا تريدون دفع التكاليف وما كلامكم إلا شعارات ترفعونها كالاخونج والتحرير والنور وتيار الأمة ولستم عنهم ببعيد . 

فقلت من باب إبراء الذمة وحق الرد هذه الأبيات ويليها شرح معجمها من كلمات- كي يفهمها الزهيري وصحبه – .

 في المَرْدَلِ المَرْطَلِ بيرق التوحيد الأعزل الأرعن

 جريرٌ يصولُ فيُردي الزهيري    وعادِيَتَه في نَادِيهِ بِأَفْنانِ

 دأبُ الحُثالى أنْ تكونَ أقلامهمْ    على إخوانهم كالسنان

 فلئن كنتُ عضروطاً فإن المَرْدَلَ    والمَرْطَلَ بك  أَوْلَيَانِ*

 وعجبي من كلمة لك في الذم       فارْتَع من المشربان

 وما ضرّ جريرٌ عَضْرَطَطَةً مِنْ     فِيهِ حاقدِ بائعٌ بلا أثمان

  وما ضرَّ جريرٌ بالمهدي معرفة    فالشرف المبتغى عهد الزمان

 ومتى ضرت العلماء تفاهة النُعق   يكيلون بمكيالٍ كيلَ شيطان

 وما ضرّ جرير جهالةَ القوم    فخذوا الحق ولا  للطيلسان


 واعلمْ يا زهيري أنَّ الشعرَ طريقةٌ  لا نرجوها إلا لجلدِ الهُلعان*

 البائعين أنفسهم بمدح كل تافهٍ       رويبضٍ والكهمس طغيان

 فلا تسل عني فإني مُجردٌ لكَ          ما يُبْكيك بليلِ يقظان

 وأيُّ نشامي من بيتكَ أعلاه       وعُرفاً بالأمن السكران*

حتى المدح أضعت طريقته       ويحك باحث شهرة حيران

 واعلم انَّ رميك لنا كجونٍ نرده   بصاعٍ  عن حمله الثقلان

وإن جهلت الجون فما عليك     إلا هرولة للبحث في اللسان

فلا تك سخيط نفسك تتمسح      بالشيخ نظما وانت عريان

ولا تظنَّن  المدح يقرب      الرجال إنما يأتيك بالتِرْبَان*

 فأنت كمُتَمَصِّرٍ تقطّــــــع كالطِّنْبَار صِّنجيرٍ تائه وهلان*

وكم عَلْهَدناك لتتعمد فاذا بك    طُّمَاخِرُ عُلابِطُ الجعلان*

تتَلَمَّل بتيهٍ كتيسٍ ضلَّهُ راعيه      فعاش عَضْرَفُوطُاً كالكتَّانِ

فهذا جرير يهجوك ودرساً     لك ، خلا من الحسبان

 لتعلمَ وقومك همْطكما فلا     هيط ولا ميط مع الحثلان

 ونئيطك بنحيطٍ فيه الجذّ     للمُتَقَمَقِّطِ المُتَغَيِّطِ قطعان

________________________

الهوامش :

* مردل  المَرْدَلَة ، بالمُهملَةِ أَهْمَلَه الجَوْهَرِيّ وصاحبُ اللِّسان ، وقال ابنُ عَبَّادٍ : هو أنْ لا تُحكِمَ ما تَعْمَله ، كما في العُباب .  مرطل مَرْطَلَ العمَلَ : إذا أدامَه ، أو لا تكونُ المَرْطَلَةُ إلاّ في فسادٍ . مَرْطَلَ عِرضَه : وَقَعَ فيه ، قال صَخرٌ : مَمْغُوثَةٌ أَعْرَاضُهُمْ مُمَرْطَلَهْ كما تُماثُ في الهِناءِ الثَّمْلَهْ

الهلعان : اللئام.

*كلمة النشامى في عرف أهل الاردن هي لأفراد وضباط الأمن العام فأصبحت شيمة من شيمهم وكلمة لا تليق إلا بهم .

* التِرْبان  : وقال اللِّحْيَانِيُّ في نَوَادِرِه : ( جَمْعُ التُّرَابِ أَتْرِبَةٌ وتِرْبَانٌ )

  • · مُتَمَصِّر : مُتَمَصِّرَة إلى الحوض ، ومُمْصِرَة ، أي متفرِّقة . وامَّصَرَ الغَزْلُ ، بتشديد الميم كافتعَلَ ، إذا تَمَسَّخَ ، أي تَقَطَّع * الطّنبار : والطِّنْبَارُ ، بالكَسْرِ ) ، معروفٌ ، فارِسِيٌّ ( مُعَرَّبٌ ) دَخِيلٌ ، ( أَصلُه دُنْبَهِ بَرَّه ) بضمّ الدال المهملة وسُكُون النّون ، وفتح الموحَّدَة ، وبَرَّه ، بفتح الموحّدة وتَشْدِيد الراءِ المفتوحة ، ( شُبّه بأَلْيَةِ الحَمَلِ ) ، فدُنْبَه هي الأَلْيَة ، وبَره : الحَمَل .

  • ·    الصّنجير : الجبان 

  • علهد : ( عَلْهَدْتُ الصَّبِيَّ : أَحسنْتُ غِذاءَهُ ) ومثله في الصحاح ، والتهذيب .

    * طّماخِر : كعُلابِطٍ : ( البَعِيرُ ) ، لِعظَمِ جَوْفِه.

    * تلَمّل : ضاع وأضاع وضيع

    * العضْرفوط : قالَه ابن شُمَيْلٍ ، قال الأَزهريُّ والعَضْرَفوطُ (من العِظاءِ)  ، ولها قوائِمُ .

    * الكتان : الطحلب

    الهَمْط : التَّخْلِيطُ بالأَباطِيل

    النئيط : النَّحِيطُ . يُقَال : *!نَأَط بالحِمْلِ *!نَأْطاً *!ونَئِيطاً ، إِذا زَفَرَ بِهِ،

    الجَذّ : ، بالجيم ، بمعنى القَطْع المُسْتَأَصِل.

    المُتَقَمَقِّطُ : المُتَغَيِّطُ ، وهُوَ ماقِطٌ ، أَيْ شَدِيدٌ . وقال ابنُ دُرَيْدٍ : رَجُلٌ مَاقِطٌ ، وهو الَّذِي يُكْرِي من مَنْزِلٍ إِلَى مَنْزِلٍ إلى مَنْزِلٍ . وقال غَيْرُهُ : كالمَقَّاطِ كشَدَّادٍ . وقِيلَ : المَقّاطُ : أَجِيرُ الكَرِيّ . وفي الأَسَاسِ : لَمْ أَرَ في السُّقَاطِ ، مِثْلَ الكَرِيّ والمَقَّاط ، وهو كَرِيُّ الكَرِيِّ يَعْجَزُ عن حَمْلِ الرَّجُلِ في بَعْضِ الطَّرِيق فيَسْتَكْرِي لَهُ . ومَقَّطَ الإِبِلَ تَمْقِيطاً : شَدَّها بالمِقَاطِ ، وجَعَلَهَا مَقْطاً وَاحِداً . ومَقَطَهُ الشَّيْءَ مَقْطاً : جَرَّمَه ، عن ابنِ عَبّادٍ .

    قطعان : أي قطعاً للسانه بالتثنية .

     



 مرفقات / ما كتبه المردل في الأنصار والشموخ 

من أعمام رغد الى الشيخ أبي محمد المقدسي فك الله أسره بتاريخ 8\5\ 2009

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله إمام المجاهدين وعلى آله وصحبه ومن والاه 

نحمد الله اليك يا ابا محمد الحبيب ونثني على الله عز وجل الخير كله 
فقد وجدنا لزاما علينا يا شيخنا الحبيب أن نطلب اليك الإنضمام الى قافلة الخير في منتدياتنا من باب النصرة الواجبة على اهل التوحيد .

ولا يخفى على شيخنا الكريم أهمية أن يطلع أشياخنا على ما يكتبه أنصار المجاهدين في منتدياتهم وابداء النصح والارشاد حيث يلزم ولو عن طريق تلاميذك المنتشرين في المنتديات 
وأهمية تواجدك في هذه المنتديات شيخنا الحبيب تتجلى في أنها رد مناسب على منتديات الضرار التي تتمسح بالمجاهدين وتغير على منهجهم وأنصارهم محاولة هدم هذه المنهج وتشتيت جهد اصحابه وأهله 
وقد عاينت بنفسك حفظك الله ما عليه أهل منتدى الضرار الأول المسمى مداد السيوف على حد تسميتهم وهو حقيق بأن يسمى مداد التطاول على الصحابة رضوان الله عليهم
 
ولربما عاينت بنفسك او أخبرك تلاميذك عن منتدى الضرار المسمى زورا ” أنا المسلم ” وهو حقيق بأن يسمى منتدى التخذيل على كل مسلم
 

ولربما رأيت بأم عينك أو نقل لك تلاميذك الجهود التي تبذلها شيوخ التذلل والتسول من أحبار آل سلول الذين أخذوا على عاتقهم تنفيذ توصيات مؤسسة راند فاطلقوا حملات السكينة والتناصح وتولى كبر هدم منهج المجاهدين عمائم الإغواء المغيرة على الدين باسم الدين من أمثال ابي ضياء المصري ورضا التتري وسلمان بن باعوراء العودة وغيرهم 

فانجزوا لمؤسسة راند ولعُباد الصليب ما عجزت عنه آلتهم العسكرية ومؤسساتهم الاستخبارية وأذنابهم من طواغيت العرب وجنودهم الخاطئين 

فصار حقا عليكم وعلى مشايخ التوحيد وأهل الراية النقية ( نحسبك ونحسبهم ولا نزكيكم على الله ) أن تنتصروا وتناصروا اخوانكم الذين اخذوا على عاتقهم حمل راية الاعلام الجهادي الذين منهم من قتل ومنهم من اعتقل وما بدلوا تبديلا حتى أخذ الراية اخوانك في المنتديات القليلة التي بقيت لأهل التوحيد والتي يتم استهدافها بين الحين والآخر 

فنذكر بالخير وندعو بالفردوس الاعلى لمن قُتل شهيدا من هؤلاء الأعلام الذين قادوا الإعلام الجهادي وأورثوه لبقية من مشاريع الشهادة ويقف على رأس الشهداء الاعلام شيخ المجاهدين ابو ميسرة العراقي رحمه الله ورحم ثلة من اخوانه يعرفهم الله إن جهلناهم
 

ونذكر بالخير أسرانا من أعلام الإعلام الجهادي وعلى رأسهم شيخ الارهابيين الإعلاميين يونس تسولي فك الله أسره ونذكر الشيخ ابا مصعب المحتسب فك الله أسره ونذكر بالخير خبيب الأنصاري وأخوانه ابا الزبير وبعض اعمام رغد فك الله أسرهم الذين أسلمهم الجيش اللااسلامي في العراق الى الطواغيت على خلفية وقوفهم في وجه محاولتهم الاستيلاء على منتدى البراق الأصيل ولردهم عادية الجيش الاجرامي ومن سانده من متردية ونطيحة ممن سماهم الشيخ اسامة حفظه الله ( بمفتي الصحوات)

ونذكر بالخير كل من ساهم في رفع راية التوحيد وأخذ على عاتقه هزيمة الإعلام الصهيو عرب صليبي ممن لا يضيرهم جهلنا بأسمائهم

حفظ الله شيخنا بحفظه وزاده بسطة في العلم والجسم وأخذ بناصيته الى كل خير وجعله من الراشدين 

حفظك الله بحفظه ووسع عليك رزقه وجعلك من الشاكرين 

ورحم الله من عرف الحق فلزم واعتصم بالله فغنم وناصر أهل الحق فنعِم وأمسك عن الشر فسلم 

تلاميذك أعمام رغد 
عنهم أمت أمت

بتاريخ 8\6\2009

ثكلتك الثواكل يا أمت أمت 

ما أحوجنا لوجودك بيننا يا أبا محمد الحبيب 

قصم الله ظهر آسرك 

نكاية بالمنتكس جرير وشيخه المفلس الناكص عن تكاليف المرحلة
 

والذي وجد في منتديات الضرار متسعاً لنفاياته 


الى كل من الأخ مهاجر الى الله والأخ الله مولانا
 

خوضوا حروبكم بعيدا عن موضوعي 

فإنني وإن اختلفت مع الشيخ عمر مهدي في بعض الاجتهادات الفرعية فإنه أخ لي لا أسمح بانتهاك حرمته والتطاول عليه 
ولا أسمح بزجه في موضوعي لا من قبل الأخ مهاجر الى الله ولا من قبل الأخ الله مولانا
 

وللعلم فإن كلمة الشيخ عمر في عرس الشهيد عبد الرحمن لا غبار عليها البتة 

نسأل الله أن يوفقه لرضاه وأن يلهمه تقواه وأن يعصمه من الشياطين التي تنفخ في أنفه وفي أنف مخالفيه من إخوانه 

والعتب عليكم أن تتركوا أمثال جرير الحسني يوقد نار الفتنة بين الأخوة الذين لا يرقى خلافهم الى الأصول 

ويسع كلٌ أن يلتزم رأيه دون أن يفاصل الناس على اجتهاداتها 

ولكن الخسّة والدناءة أن يتطاول جرير بكل شتيمة وأن يتخلق بأخلاق البهيمة على مرأى وسمع أهل التوحيد وننشغل بغيره ممن لم يغادروا عدوة أهل التوحيد 

وللعلم فقط فإنني أخالف الشيخ عمر مهدي في اجتهاداته المتعلقة بالاعتصامات ومجلس النقباء ولكننا لا نهدر حقه ولا نبيح له هدر حقوق الآخرين 

ويكفينا فضح أمثال جرير الحسني الذي احصيت له في مقال واحد عشرات الأكاذيب 
نسأل الله أن يُكتب من سمى نفسه جرير الحسني عند الله كذّابا وأن يُفضح على رؤوس الأشهاد
 

ونسأل الله لنا ولإخواننا السداد 

وأن يصلح ذات بيننا 

وأن يعود الشيخ عمر مهدي الى صف إخوانه فيُدخل الحزن الى قلوب مؤسسة راند وأمثال جرير الحسني الذي حذفت المنتديات الجهادية نفاياته واستقبلتها منتديات الضرار وطارت بها 

وختاماً أقول للأخ الحبيب مهاجر الى الله : هل تكره أن يعود أخوك عمر مهدي زيدان الى صف إخوانه ؟ 

وفي الشموخ كتب المردل

 منذ 3 ساعات

غفر الله زلاته 

يرفع نكاية بالعضروط المنتكس جرير وشيخه المفلس الناكص عن تكاليف المرحلة 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

يكفي النشامى أن تكون دماؤهم 

************** لم تَسْرِ يوماً في وريد جبانِ 

Advertisements

3 responses to “سلسلة أنكى وأحقر وأخس -9-| في المَرْدَلِ المَرْطَلِ بيرق التوحيد المُتَقَمَقِّطِ المُتَغَيِّطِ الأعزل الأرعن|جرير الحسني

  1. يا جرير رأفة بالصراصير………………….اللي في المجاري نايمين
    تعودوا على شرب المجاري…………………..وعالحال الجماعة مبسوطين
    من المجاري عالمزابل ………………………..بتلاقيهم طايرين
    وشاعرهم بغزل ابيات………………………….بيأخذ عليها جائزة نوبل للمماحين
    طز وطز فطز ثم طز…………………………….بطنيجر ينتطنجر ريته مثل السردين
    سيبك من شلة مصديين…………………………شغل عرط وضرط مخننين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s