تصحيح لبعض المفاهيم / ” سلامة المنهج 5 ” رسالة من شباب التيار السلفي الجهادي – السلط


 تصحيح لبعض المفاهيم / ” سلامة المنهج 5 ” رسالة من شباب التيار السلفي الجهادي – السلط


بسم الله الرحمن الرحيم
” سلامة المنهج 5 “
رسالة من شباب التيار السلفي الجهادي – السلط


تصحيح لبعض المفاهيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين , أما بعد …. : 
بعد انقطاع طويل عن كتابة رسائل سلامة المنهج , كان لا بد لنا من التنبيه على بعض المسائل المتعلقة بالأحداث الأخيرة .

أولا : الدعوة الى دين الله و إقامة شرعه منهجنا , و الجهاد في سبيل الله إحدى أهم الوسائل لتحقيق غايتنا .
ثانيا : الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و الصبر على الأذى الناتج عنه من أسس منهج أهل السنة و الجماعة و الذي يتبناه شباب التيار السلفي الجهادي في مدينة السلط منذ ما يقارب العشرين سنة . و من أشكاله الدفاع عن حرمات الله عز و جل من شتم للذات الإلهية و شتم للدين و الدفاع عن سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم من قبل المستهزئين , و الذود عن أعراض المسلمين و غيرها .
ثالثا:ما زال شباب التيار السلفي الجهادي في السلط ثابتون على منهجهم لم يغيروا و لم يبدلوا على الرغم من تغير الظروف و تبدل الأحوال , نسأل الله الثبات .

بعد الخلافات التي ظهرت بين أبناء التيار السلفي الجهادي في الأردن عامة و في السلط خاصة , و المتمثلة باتخاذ بعض الإخوة قرار تنظيم إعتصامات سلمية للمطالبة بتحكيم الشريعة و المطالبة بإخراج أسرى التيار من سجون الأردن , و ما نتج عن ذلك من اقتحامات للبيوت و كشف للأعراض من قبل الأجهزة الأمنية و ما تبع ذلك من اعتقال لعدد كبير من الإخوة .
و اتخاذ بعض الإخوة قرار تشكيل مجلس شورى للتيار و ما شاب هذا الحدث من بدع كفرية (كما في السؤال رقم – 4575 – في تشكيل مجلس شورى عن طريق الإنتخاب و الفتوى للشيخ ” أبو العزيز عبد الإله الحسني الجزائري ” عضو اللجنة الشرعية في منبر التوحيد و الجهاد )و منكرات .
آثر شباب التيار السلفي الجهادي في مدينة السلط طيلة تلك الفترة عدم الإصطدام بالإخوة المخالفين , و بدءوا بتوجيه النصح لهم عبر سلسلة رسائل سلامة المنهج .
إلا أنه و في الاجتماع الأخير الذي عقد يوم الأربعاء 4/7/2012 في مدينة السلط قرر شباب التيار السلفي الجهادي في مدينة السلط انتداب بعض الإخوة للحضور و تبليغ رسالة مؤلفة من خمسة بنود للإخوة , و هذه البنود الخمسة المرفقة بالرسالة :
“1 -القضية أولا لله تعالى بسبب الإصرار على شتم الذات الإلهية , و هي الأصل و ما حدث بعدها فرعي و إن كان مهما , و لكنها تداعيات للحدث الأصل .
2- قال تعالى : ( يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ )
فقضية الصبر على الإبتلاء في سبيل الله من أساسيات هذا المنهج .
3- بخصوص الإخوة عزيز و جراح و ما ترتب عليهم من تبعات فلن نتخلى عنهم , و سنبحث جادين عن مخرج لهذا المأزق و خصوصا الشيخ جراح .
4- شرح القضية من ناحية قانونية و بيان أن تقديم أي حل ما زال مبكرا .
– القضية عند المدعي العام و التحقيق لغاية الآن سري .
– القضية جنائية و يجب حضور المتهم .
5- عدم رجوع (الكعكات ) إلى الكراج قضية أساسية و لا مجال لعودتهم مهما ترتب عليها من تبعات . ” انتهى . 
بعد إيصال الرسالة جوبه الإخوة المنتدبين بهجوم من بعض الأشخاص الحاضرين , حتى أن مدير الجلسة مصطفى الصوريفي ” عضو مجلس الشورى المزعوم و عضو مجلس النقباء المنتخب على مبدأ الأكثرية ” و الذي يعتبر مرجعيتهم العلمية قال : ” نحن على منهج يأخذ بالرخصة و أنتم على منهج يأخذ بالعزيمة ” .
و نقول ردا عليه و على أتباعه : ” نحن كنا جميعا على منهج واحد ” في الظاهر ” و لكنكم بدأتم بالإنحراف و الخروج عن ثوابت المنهج عندما هب نسيم الربيع العربي و قمتم بإتخاذ بعض السبل الغير مشروعة – إما أصلا و إما مآلا – في محاولة يائسة منكم للحاق بركب الثورات العربية ” .
و للأسف قام نفس الشخص المذكور أعلاه في اليوم التالي بإشاعة خبر كاذب و ملفق على الشباب مفاده أن الشباب تخلوا عن جراح و تنصلوا عن نصرته .
و قام آخر عند قراءة الرسالة بالاستهزاء بالموضوع بطريقة الهمهمة الساخرة .
و قام آخر في نفس المجلس باستنقاص قدر بعض الاخوة و قال : ” اين هم ؟ و لماذا يختبئون ؟ …….”
و نسي أن أشجع الشجعان سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام اختبأ في غار ثور و هو ملاحق في طريق هجرته إلى المدينة المنورة لعدة أيام حتى تأمن الطريق .
و لا نرد عليه إلا بقولنا : و ماذا فعلت أنت أيها الأسد الضرغام ؟؟
و عندما خرج الإخوة بعد كل هذه المضايقات قال لهم أحدهم : ” الله معكو ” بأسلوب الطرد باللهجة العامية .
و حتى صاحب البيت المستضيف للإجتماع قال عن الأخ مبلغ الرسالة أنه لم يدخل بيته منذ 12 سنة و أنه لا يتكلم معه فلماذا يأتي عندي !!! أهكذا يعامل الضيوف عندكم ؟؟؟ قال عليه الصلاة و السلام ” من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليكرم ضيفه ” .

و لك أخي القارئ أن تتخيل أن مثل هذه الأفعال السابقة صدرت عن أناس يعتبرون – في نظر الإخوة المخالفين – من أهل الحل و العقد , فهم ممن قاموا بالإدلاء بأصواتهم في ( انتخابات مجلس النقباء ) لمدينة السلط و ما حولها , و هم من يدعون للإجتماع للتشاور و اتخاذ القررات .
حسبنا الله و نعم الوكيل .

و مع هذا كله لا زال شباب التيار السلفي الجهادي في مدينة السلط مستمرون بالنصح لكافة الإخوة عملا بقوله صلى الله عليه و سلم : « الدِّينُ النَّصِيحَةُ » قُلْنَا : لِمَنْ قَالَ : « لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ » .

أيها الإخوة : ارجعوا إلى المنهج الأصيل القويم و اتركوا الاجتهادات المنحرفة الباطلة – إما أصلا كالانتخاب على طريقة الأكثرية و إما مآلا كالإعتصامات و ما آلت إليه من مفاسد غلبت المصالح الشرعية – .
و شباب التيار السلفي الجهادي في مدينة السلط ماضون على العهد فلن يتخلوا بإذن الله عن نصرة الله و رسوله و دينه الحنيف , و عن نصرة المسلمين كافة في مشارق الأرض و مغاربها و لو كلف ذلك دمائهم .

و الحمد لله رب العالمين
إخوانكم
شباب التيار السلفي الجهادي – السلط

Advertisements

2 responses to “تصحيح لبعض المفاهيم / ” سلامة المنهج 5 ” رسالة من شباب التيار السلفي الجهادي – السلط

  1. وقفات مع المرجفون الريالات…والزهيري شاعر المنتديات الخليعة

    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:مهلكات ثلاث: هوى متبع وشح مطاع واعجاب كل ذي راي برايه
    سألت نفسي هل قرأ هذا الحديث شاعر مايسمى بالقاعدة ظلما وشاعر الخلاعيات الجنسية حقيقة ولقمان الريالات
    وفعلا اسم على مسمى وحقيقة انا اجزم انهم قرأوه ولكن حقيقة لم يعوه لان القرآن والسنة لا يغادر تراقيهم
    ومن البواكي ان يأتوا هؤلاء اعشار المتعالمين ونعال المتفيقهين بأن يذكرونا بآيات المنافقين وينزلونها على اخوة
    لنا في العقيدة وفي صفاء المنهج؟هؤلاء الشرذمة من اصحاب مشروع سلمية التيار الجهادي وحصره بين قوس
    الاعتصامات وقوس الانتخابات وخصصت هؤلاء بالذكر لانهم ممن تولى كبره ووضع نحره للدفاع عن مشروع الخسة
    والخيانة ولا نبرأ الباقين الا من تبرأ وعاد الى صف الموحدين الصادقين ممن لم يشتروا بآيات الله ثمنا قليلا!
    اعود الى ذاك لقمان الريالات ولاأ نصح ان نطلق عليه لقمان الدنانير لأن الريالات انسب!فهذا البطل اتحفنا بمواقفه
    البطولية بدءأ من ساجدة الريشاوي ونهاية بسرية السلط البطولية؟فهذا البطل صاحب وضع الخطوط العريضة
    لاعتصامات تيارهم والمنادي بفكاك الاسرى والمعتقلين !نقول له ومن كان السبب في اعتقال ساجدة الريشاوي ووضعها
    خلف الزنازين وجعلها في ركاب الاسرى والمعتقلين؟ اليس انت وصاحبك جراح ومن هم على شاكلتكم يا دجاجلة السلط
    ومتشبعيها !اين رجولتكم التي تدعوها عندما خذلتم ساجدة الريشاوي جنديّة من جنود الزرقاوي تقبله الله يا من تدعون
    انه شيخكم يا دجاجلة السلط الابيّة من الذي خذلها بالامس وخذل الموحدين يوم امس اين انتم من قوله تعالى (وان
    استنصروكم في الدين فعليكم النصر) وحديث سيد المجاهدين صلى الله عليه وسلم:
    ( من خذل مؤمنًا في موقف يحتاج نصرته خذله الله في موقف يحتاج فيه نصرته)و(انصر اخاك المسلم ظالما او مظلوما)
    يذكرني حالك يا لقمان الريالات بحال المرجفين في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم يوم ان قالوا لا تنفروا في الحر
    وما اشبه كلامك يوم امس بكلامهم لا تخرجوا معهم..هؤلاء يعملون على اهوائهم..شرذمة قليلون..مصلحة جرّاح؟؟
    وتناسيت نصرة رب العالمين وفوق هذا حرّضت الشباب على التخلي عن سرية نصرة رب العالمين فماذا ستقول لربك
    غدا يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا حزبية ولا سلمية؟!!
    ومن ثم تأتي بآيات النفاق انت وشاعر الخلاعيات مفتون اللحس لحّس الله لسانك من نار جهنم يا خُسيس
    وتنزلونها على الموحدين وانتم احق بها يا دجاجلة السلط واربد(لو كان عرضا قريبا وسفرا قاصدا لاتبعوك)
    فلو استنفرتم الى وليمة او عرس لأجبتم انتم وأمعاتكم ؟
    ولم تستوقف خستكم عند هذا بل جئتم لتكذبون على الشيخ المقدسي كما كذبتم عليه من قبل يوم اعتصاماتكم
    فلا اعرف من اي جامعة تعلمتم فنون الكذب امن جامعة مسيلمة الكذاب امن من جامعة الروافض الاخباثّ!
    وتنعقون وتصرخون وتتشنجون وتبكون وترموننا بدائكم الفايروس الراندي يا اصحاب السلمية ويا اصحاب الزيارات
    الخاصة والمعاملات الميسرة ويأتي مأفونكم بالعويل بأنهم اتهموني بالعميل؟فبما انك قيد هذه الشبهة لماذا تغضب
    وراجع نقابتك لتتأكد من اتهمك بالعمالة؟وحقيقة بصراحة شاعر القاعدة وبتسرح وبتمرح ما هو زودتها!
    وحقيقة لا اعلم متطلبات المرحلة التي تنكبنا عنها اهي مرحلة المشروع الراندي السلمي ام الحزبي
    ام روعة الانخراط مع العلمانيين ام مرحلة الاعلام والفضائيات ام مرحلة عدم تكفير الكافر يا زهيري
    الاخوان وقد انبأنا ابو بكر ناجي بحقيقتكم من سنين فوفروا على انفسكم عناء المرحلة؟ مرحلة الرانديون!
    ونصيحة لشاعر الخلاعيات مكانك ليس في المنتديات الجهادية بل في المنتديات الخلاعية هنك تجد ضالتك من لحس
    وبظر وعفلق وصراحة سينصبونك مشرف بسرعة لكلمة عفلق ؟(تعفلق رأسك في مرحاض افرنجي)
    ويعجبني معرفاتكم البراّقة يا جرذان المنتديات ابي الغيداء وسيف الهاجري وبيرق التوحيد وناصر القاعدة
    وحقيقة معرف سيف الهاجري للقمان الريالات! وابي الغيداء وبيرق التوحيد لشاعر الخلاعة !وناصر الكذابين احدا الرعاع
    وعجبا يصنفونه صاحب قلم مبدع نعم مبدع بالكذب الافتراء والطعن والشتم ووالله يذكرني بالحمار يحمل اسفارا
    وشاعر الخلاعات يذكرني بالكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث وسيف الشيطان الهاجري هكذا انسب لحاله؟
    مجموعة من الحثالاث المرتزقة لا يعرفون شيئا سوى الكذب والكذب والكذب عديمي الاخلاق والرجولة؟
    وكما قال الجاحظ:
    لا مروءة لكذوب ، ولا وَرَعَ لسيء الخلق
    واحمد شوقي:

    وَإِذَا أُصِيـبَ القَـوْمُ فِـي أَخْـلاقِهِمْ

    فَأَقِـمْ عَلَيْهِـمْ مَـأْتَمـاً وَعَـوِيـلاَ

    • الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الامين اما بعد :
      1- يؤسفني هذا الكلام الذي يصدر من اناس ينطبق عليهم قول ابن الصلاح في منهج علوم الحديث ( جهالة الرواي وجهالة حاله لا ينبغي الاخذ منه حتى يعرف حاله )
      فالذي كتب سلامة المنهج 5 وصاحب الرد لا ياخذ منهم حتى يعرفوننا من هم ومن الذي كتب هذا المقال والرد حتى نستطيع مناقشتهم والوصول الى الى الحق .
      2- ما هكذا ينصح المخالف لمسالة شرعية خلافية فقهية
      3- ان التنازع والخلاف لا يرفع الا بالقران والسنةوفهم سلف الامة واياكم وحظوظ النفس والهوى
      4- ذكر الاشخاص المخالفين لا يكون ال بعد اقامة الحجة عليهم وبيان الصواب وانما الذي تم كتابته في المقال والرد هو من هوى الشيطان والنفس
      عثمان الشمالي – امام مسجد الحسن البصري – السلط

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s