من ابي العز الديرباني الى جرير الحسني – نصرةً وتوضيحاً بخصوص رشاد –


بسم الله الرحمن الرحيم

والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد رسول الله عليه وعلى اله واصحابه افضل الصلاة واتم التسليم وبعد فأني كنت قد احجمت عن التعليق على موضوع عودة الاخ رشاد من ارض الشام لان الاخ جرير حفظه الله فد اشبع الموضوع نقدا وكفاني المسأله ولكن بما ان جرير لايعرفه احد من القوم فكان قدري وانا المعروف لديهم والمناصر لجرير ان اتحمل الهجمة علي تلو الهجمه وانا احتمل الامر وكلي رضى لعلمي ان طريق الحق دوما لايكون مزروعا بالورود ولكني لما رأيت ان اكثر الذين يراجعوني في امر جرير وكتاباته يحملون في صدورهم غضبة للاشخاص وليس طلبا للحق وخاصة في امر الاخ رشاد ولكن ماقوى حجتي انني لما علمت بخروج رشاد المفاجىء الى ارض الشام قلت لهم يومها الله يستر من هالروحه واسأل الله ان يثبت الاخ رشاد ولما عاد رشاد سألت زواره عن سبب رجعته فمنهم من قال وعلى لسان رشاد انه ذهب للتحريض ولما افرغ جعبته رجع بالاضافة الى ماذكره رفيع الشأن الجريء جرير الحسني في مدونته من اعذار رشاد مع اضافة ان هناك امورا يحجم الاخ رشاد عن ذكرها وهذا يعتبر تعريضا بالطعن في الجهاد لانك لوسألت شخصا مارايك في فلان فأمسك قبة قميصه وهزها قائلا الله اعلم لاعتبر السائل ان الشخص الذي يسأل عنه من اسوأ الناس وقد يكون هذا التعريض سببا كافيا لحد القذف فمابالكم والامر يتعلق بارض الجهاد والمجاهدين ويعزز ذلك انه قال ان الشباب هناك غلاة هذا من باب ولكن من الباب الاوسع ان رشاد طالب علم وانه من المحرضين على الجهاد وان هناك كثيرا من الاخوه قد نفروا للجهاد بناء على تحريض رشاد فان كنت يااخي رشاد قد رجعت لانك لاتقدر على الجهاد فلايكلف الله نفسا الاوسعها ويكفيك انك حاولت ونحن قاعدون وان كنت رايت في ارض الجهاد مخالفات شرعيه فالواجب الشرعي عليك تبيانها واظهار حقيقتها للمجاهدين في ارض الشام ولنا في حال عودتك وان كان الامر فقط ضعفا فلايوقعك ذلك في الجهاد واهله لتبرير عودتك وهذا من باب النصح لك وليس من باب الطعن فيك فاني مازلت احسن الظن فيك ولكنك مازلت مطالبا بالحقيقة المجرده ووضع الامور في نصابها واغلاق باب سوء الظن فيك من الجميع وعليك يقع اللوم لاعلى من تكلم في رجعتك واسبابها واسأل الله ان يهدينا واياك للحق ونأتيه مذعنين واتوجه الى كل الاخوه الذين يقراون ماعلى مدونة جرير ان كانوا مؤيدين او مخالفين اننا لانضع حول البشر مهما علا شأنهم هالات التقديس فمن كان على الحق كنا له مساندين ومن اخطأ فنقول له اخطأت من غير تجريح ومن اصر على الخطأ وجب تبيانه والتصريح به فنحن لانعبد الاشخاص بل نعبد رب الناس واليه ندين بالحق وليس بعد الحق الا الضلال.
اسأل الله العلي العظيم في عليائه ان ينصر المجاهدين ويثبت اقدامهم ويسدد رميهم ويجبر كسرهم ويرفع شأنهم ويمكن لهم في الارض وان تكون الدائرة على عدوهم انه ولي ذلك والقادر عليه واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين
واليك جرير الحسني ارفع لفضيلتك امنياتي الى الله العلي العظيم ان يتقبل طاعتك ويسدد خطاك ويجري الحق على لسانك ومداد قلمك وكل عااااااااااااام وانت بالف خير رضي من رضي وغضب من غضب والسلام عليك اخي في الله الجرير الحسني.

Advertisements

8 responses to “من ابي العز الديرباني الى جرير الحسني – نصرةً وتوضيحاً بخصوص رشاد –

  1. السلام عليكم
    يا اخواني هل هذه طريقه صحيحه لأن ننصح اخواننا ؟؟؟
    أليست هذه الطريقه اقرب للفضيحه من النصيحه ؟؟؟
    كما قيل لمسعر: ” أتحب من يخبرك بعيوبك؟ فقال: إن نصحني فيما بيني وبينه فنعم، وإن قرعني بين الملأ فلا ” وهذا حق؛ فإن النصح في السر حب وشفقة، والنصح في العلن انتقاص وفضيحة. وهذا هو قول الشافعي رحمه الله: ” من وعظ أخاه سرّاً فقد نصحه وزانه، ومن وعظه علانية فقد فضحه وشانه “.(الإحياء 2 / 182)
    فلمذا لا نتبع هذه الطريقه في تقديم نصيحتنا لأي انسان لان نستفيد ونفيد اخواننا ؟؟؟
    أسأل الله العلي الكريم رب العرش العظيم ان يثبتنا على ديننا وان يبعد الخلاف عن اخواننا

  2. بسم الله وبعد(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ ، قَالَ : أنا أَحْمَدُ بْنُ خَلَّادٍ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : ثنا ابْنُ بُكَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي اللَّيْثُ ، عَنْ خَالِدٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِلالٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ رَجُلٍ ، أَخْبَرَهُ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : ” الدِّينُ النَّصِيحَةُ ” ، قُلْنَا : لِمَنْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : ” لِلَّهِ ، وَلِكِتَابِهِ ، وَلِرَسُولِهِ ، وَلأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ ” فأنني من عامتهم يؤلمني ما يئلمهم ويُفرحنني مايفرحهم ولكن حسب ترتيب محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

    فعزة المؤمن من عزة الله ورسوله وشرفهُ من شرفهم حتى وان قتل في سبيل الله او سجن في سبيل الله او طعن في عرضه وماله في سبيل الله فالمصلحه العليا مقدمه على الدنيا فيوم القيامه تكشف جميع الاستار الا من رحم ربي

    اخي المثنى الامر اصبح علانيه وعلى اصحاب العلاقه التبيين الى الناس على حدٍ واحد وشقٍ واحد وصفٍ واحد
    لكي تكون كلمه الله هي العليا وكلمه الشيطان السفلى على انفسنا أولا ثم على عامه الناس ولو كان أمر رشاد سراً لنصحناه سراً ولكن المسألة في العلن ووجب الجواب في العلن .

    وسلامي الى كل من غسل واغتسل من الطاغوت وأعوانه الى يوم الحساب

    اخي جرير الحسني تقبل الله طاعتكم ….

    • هناك قاعدة تقول ما كان في العلن يعالج في العلن وليس العكس
      بارك الله في الأخ جرير والأخ ابو العز الديرباني على نصرتهما للحق ووقوفهما في وجه الباطل

  3. بارك الله فيكم
    لاكن اخواني من الذي جعل هذا الموضوع بالعلن ؟
    أليس الكلام على النت هو من نشر الموضوع بهذا الحد ؟
    ألم يكن افضل لو بقي الكلام مع الشيخ رشاد بهذا الموضوع مباشراً بدون النت ؟
    لانكم وكما تعرفون ان هذه المواضيع تفيد اناس اخرون
    والاصل فينا اننا عندما سمعنا اسباب رجوع الشيخ رشاد من سوريا ان نحسن الظن به لانه لو كان جباناً لما خرج من البدايه

  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    هل اخذ اللذين قالوا عنه الاعتبار لحكم الله ام انهم يقتنصون الاخطاء ليزرعوا الفتنة …. ((فارا في سبيل الله )) و هل نستطيع اطلاق الاحكام على الناس هكذا وهل رشاد كان في الشام اصلا هل تستطيع ان تثبتوا ان رشاد كان في الشام ؟؟؟
    وبعد او ان قيل و قال نستطيع ان نبني عليها احكام شرعية فهذا يدل على عدم علم ….

  5. بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه .أخي ابو المثنى واخوتي القراء جزاكم الله خيرا على حرصكم على اعراض الاخوة من غير استثناء . توضيحا للامر دعونا نتسائل كم من الاخوه ذهبوا الى الشام وعادوا؟ومنهم من ذهب الى اليمن وعاد هل رأيتم على المدونه اي أخ من الاخوه ذكر امر ذهابه اوعودته يا اخوتي الامر في وضع رشاد يختلف

    اولا.رشاد طالب علم وكلمته عند الاخوة هسموعه
    ثانيا.رشاد كان من اكثر الاخوه تحريضا على الجهاد في الشام
    ثالثا.كم من الاخوه استجاب لتحريض رشاد ونفر الى الشام وتعليقا على هذه النقطه فرحنا لنفرة داعيه الى ارض الجهاد وطالب علم تصدق اقواله افعاله فهذا له كبير الاثر في الناس ويترك انطباعا عظيما في النفوس.
    وبعد فتره بسيطه رجع الاخ رشاد ولكم ان تتخيلوا مايتركه ذلك في نفوس الناس وبما ان ذهاب رشاد وعودته لم يعد سرا وبما ان معظم زوار الاخ رشاد سألوه عن اسباب عودته وخرجوا من عنده يتناقلون الاسباب التي ذكرها ولاننا لمسنا التناقضات في الاسباب المذكوره وكثر اللغط في المسأله وتشعبت الاحاديث وتركت احباطا لمسناه بين الاخوه فلكل تلك الاسباب التي ذكرت والتي لم تذكر ولمكانة رشاد بين الاخوه صار واجبا على كل من يحمل على عاتقه الحرص على هذه الدعوة وعلى افرادها وحرصا على بيان الحق وتوضيح الحقيقه ان يكون الخوض في المساله علانية لان القضيه صارت تخص التيار ومنتسبيه ولذلك نقول للاخوه الذين يدافعون عن رشاد انتم لستم اخوف منا على رشاد ولستم اكثر منا حبا لرشاد والواجب عليكم ان توجهوا الدعوة الى رشاد ليبين لكل الاخوه السبب الحقيقي لرجعته وان كان المجاهدين هناك عندهم مخالفات شرعيه اوان كان الذي يحدث على ارض الشام ليس جهادا فواجب شرعي على طالب علم ذهب الى هناك وراى بام عينه ان يبين العلم للناس ولايكتمه ومازلنا نوجه الكلام لرشاد : التبيان دين في عنقك والواجب الشرعي ملزم لك بقول الحقيقه واظهارها فالمفسده المترتبه على سكوتك اعظم من المصلحه التي تنشدها واسأل الله ان يجعلنا من الذين يسمعون القول فيتبعون احسنه وان ينصر المجاهدين في سبيله وان يعجل الله بالفرج على اخواننا في السجون والمعتقلات هو ولي ذلك والقادر عليه واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين

  6. السلام عليكم
    اخي ابو العز عندما سؤل الشيخ رشاد عن شرعيه الجهاد في سوريا قال ( من استطاع ان يذهب الى سوريا فاليذهب ) ولم يتكلم عن الجهاد او عن المجاهدين هناك اي كلمه بل مدحهم واثنا عليهم وعندما سؤل عن سبب رجوعه قال ( ان هناك اسباب لا يريد ان يصفح عنها ) فألمسأله واضحه اخي من كان يريد الذهاب فاليذهب ولا يجعل الشيخ رشاد شماعه ليضع عليها عدم ذهابه
    فالشيخ رشاد اسبابه الخاصه به الذي لا يريد ان يفصح عنها وهذا من حقه لانها اسباب شخصيه

    ونسأل الله ان يتقبل من الشيخ رشاد ومن كل الاخوه الذين ذهبوا الى الجهاد في كل مكان وان ينصرهم

  7. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، وأرجو أن يتسع صدركم للحق وأن تنشروه :-
    دمعت عيني عندما وجدتكم تعرضون بالشيخ الجليل رشاد اشتيوي ،هذا الشيخ الذي قضى عمره في السجون منذ أن وضع قدميه على طريق الحق ،لم يكن يخرج حتى يعتقل ؟ كان اعتقاله يتم في مشاهد مرعبة ،آليات ،مجنزرات ،عدد كبير من الجنود ،اقتحام بيته ……..
    سمعته إحدى المرات يقول لمعتقليه : أسألكم بالله أن تطلقوا النار علي ، أتعلمون لماذا ؟لأني سأكون سعيدا أن أموت في سبيل الله ؟ والله ولو فلتوها هنا ( وأشار إلى ناصيته ) والله ما تراجعت عن الدعوة للجهاد …..الله الله هذا رشاد …الذي عانى ماعانى من برد السجون وتعذيبها وجوعها ….
    حزنت لأنكم عرضتم به …. زرته غير مرة والرجل لم يعرض بالمجاهدين ، بل أثنى عليهم ، واعتبرهم خير منه ون الجالسين ؟ وعندما كان يقول لدي أمور خاصة ؟ كان يرفض أن يتحدث كي لا ينطق شيئا ضد المجاهدين ،؟
    والسؤال ؟ كم مجاهدا خرج في سبيل وعاد ؟ كثيرون وانتم أعلم باسمائهم .
    ألم يجري رشاد عمليه لركبته في مستشفى الجامعة الأردنية ؟ ألم يزل يعرج عليها أم لا ؟
    ألم يخرج رشاد 45 يوما في سبيل الله واغبرت قدماه ؟ أيعيب القاعدين على المجاهدين خروجهم ؟
    وهل فعلا رشاد فر من الزحف ؟ يا حرام ؟ أليس الزحف شرعا عندما يلتقى الجيشان ؟
    ألم يكن واجب رشاد دعويا فقط ؟ بلا ؟
    ومن قال لكم أنه لم ينبه للمخالفات التي رآها . هل تعلمون أنه عاد بتوافق مع من كانوا معه ؟ هل كنتم هناك حتى تقولوا وتقولوا ؟ هل المعاينة مثل السمع ؟
    كنت أرغب أن اصبح سلفيا لكني والله تراجعت ،تراجعت بعدما قرأته عن الشيخ المجاهد رشاد ؟ ألا تعتبرون ما يفعله يوميا من تحريض على الجهاد ،جهاد ؟ ولنفترض أنه أخطأ ،وهو بشر يصيب ويخطيء ؟ هل نعرض به على الانترنت ؟ …في النهاية أقول : الحمد لله الذي هداني الى صراطه على يد هذا الرجل (رشاد) الذي لم يبتغ شيئا من عرض الدنيا ؟
    استغرب له فعلا ، كم هو ثابت على الحق ، ولم يفتن بما قلتم . بل خرج من غرفة البنج في الجامعة الأردنية ليهبط الى مسجد عمر ليصلي جماعة مع الناس . الله الله لله درك يا أبا العبد .
    معلومة فقط ؟ عندما أجرى رشاد عملية ركبته وكان تحت تأثير البنج ،خرج من العملية وهو ما يزال تحت تأثير البنج في غرفة العناية الحثيثة ، وهو يقرأ سورة الملك . طوبى لك يا ابا العبد . والله حسيب ورقيب على الجميع .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s