ردُّ جنايةِ الطَّريفي على الدَّولة الإسلامية – أعزها الله – لأبي القاسم الأصبحي


بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد :-

فقد نقل بعضُ من كُلِف بعبدالعزيز الطَّريفي وشغفه حبُّ أقواله قولاً باطلاً نسبه إليه , وهذا نصَّه :

« لا حلَّ لاقتتال المجاهدين إلا بالنِّزُول إلى حكم الله في محكمة مستقلة عن أطراف الخصومة ، والممتنع ظالم لا يجوز القتال تحت رايته . » انتهى .

ولن أعرّج ههنا على ما حدث في مسكنة , فلستُ حاضراً فيها ولم أسمع شيئاً من الشهود ولم أسوّد هذه الرّسالة لهذا الغرض , والأمر يبتّ فيه أهل الشأن في الدّولة الإسلاميّة وهم محلّ الثقة وأهل العدالة .

ولكن شأني ههنا أنّ أبين خطأ إطلاق قول الطّريفي المتقدم وأنّه محض التّهور وفقدان الإنصاف , فقوله باطلٌ قطعاً وإلزامٌ بما ليس ملزم , وقد قال ذلك قاصداً الدَّولة الإسلاميَّة وليس غيرها ولا ينكر هذا إلا جاهلٌ بحال الطَّريفي .

فإطلاق القول بأن الممتنع من النزول إلى حكم الله في محكمة مستقلة أنّه بذلك ظالم لا يجوز القتال تحت رايته , هو إطلاق مُشكلٍ لا يصدر إلا من مبغض حاقد للدّولة .

والتّحقيق أنّ الامتناع قد يكون لمسبباتٍ أُخر لها وجهٌ صحيحٌ معتبر وليس كل ممتنع فهو ظالم ولا يجوز القتال تحت رايته كما زعم الطّريفي .

فقد يرى أحد طرفي النزاع أنّ محاكمه تقضي بالحق وتعدل به فلا يبغي عنها حولاً ولا من دونها موئلاً ولا يرى أنّها مُتحيزةٌ إلى فئة , وليس ذلك بموجبٌ لوصفهم بالظلم وحرمة القتال تحت رايتهم أبداً .

ومن أصرّ على هذا الوصف بعد ذلك فهو ظالمٌ لنفسه وللمؤمنين ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وقولهم هذا ينطوي على رميٍ لمحاكم الدّولة الإسلامية بأنها ظالمة مُتحيّزة للدّولة إذ منعوا التّحاكم إليها بحجّة أنّ الدّولة طرفٌ في النّزاع , وهذا بحمد الله خلافُ ما يعرفه كلّ منصفٍ عن الدولة .

والحق أن كثيراً من قادة أحرار الشّام ما تنفكّ ألسنتهم تختلق الكذب وترمي بالسّوء المجاهدين في الدّولة , فتارةً تنعتهم بالبغاة والغلاة وتنعتهم بالخوارج تارةً أخرى .

بل قد تواقح بعضهم – وهو أبو عبدالملك – ونُزع الحياء منه انتزاعاً فوصف والي ولاية الساحل في الدّولة بالكفر وزعم أن شرع الله عُرض عليه فرفضه .

والعجب أن ابن عرعور – جازاه الله بما هو أهله – تابع أبا عبدالملك في كذبه وزعم أنَّ والي السّاحل رافضيّ خبيث .

فسبحان الله !!

أتواصوا به , بل هم قومٌ طاغون ؟!!

ورفض شرع الله أو انتحال عقيدة الرافضة , كل هذا كفرٌ أكبرٌ مستبين ممن صدر منه بإجماع المسلمين ولا يخالف في ذلك أحد , ورمي المسلمين به بلا بيّنة إثمٌ مبين وإفكٌ عظيم , وليس ذلك بمستغرب من صاحبه , فقد نال العبد الفقير من كذب أبي عبدالملك ما نال .

بل قد تحرّى الكذب من قبلُ وزعم أنّ الدولة تأخذ البيعة من النّاس رغباً ورهباً ولا حول ولا قوة إلا بالله .

ولله درّ القائل :

لي حيلةٌ فيمن ينمّ *** وليس في الكذّاب حيلة

من كان يخلق ما يقول *** فحيلتي فيه قليلة

ولم نسمع من هؤلاء الشيوخ وأشباههم إنكارٌ لما صدر منه , ولم يبتدروه كما اعتادوا ابتدار الدّولة في كلّ شاردة وواردة .

وأنت إذا استثنيت يوسف ابن أحمدٍ وفقه الله من الذين يدعون إلى هذه المحكمة , فإن غالب من يدعي إليها ويؤيدها هم خصومٌ للدّولة كابن عرعورٍ وغيرهم إلا من رحم الله وقليلٌ ما هم .

وكان الأولى بالطّريفي أن يعلّم المؤمنين حكم الله في رجلٍ ترحّم على الطّواغيت واستغفر لهم – والعياذ بالله – وقد نهانا الله عن الاستغفار للكافرين !!

ثم ما حكمُ أخذ العلم عن أمثال هؤلاء ؟!!

وهل من كمال الدين قبول أقوالهم وأخذ العلم عنهم ؟!!

أم من صيانة الدين اطّراح أقوالهم وهجرهم والبعد عنهم ؟!!

فإن قلتَ أيها المنصف : وما ذاك ؟!!

قلنا لك : دونك ما قاله عبدالعزيز الطّريفي في رسالته الموسومة بـ « إلى أهل السيادة في الإمارات » , فقد قال في صدرها ما نصّه :

« قبر الشيخ زايد رحمه الله وغفر له » انتهى .

سبحان الله !!

تكاد السماوات يتفطّرن منه وتنشقّ الأرض وتخرّ الجبال هدّا !!

فقد استغفر للطاغوت زايد بن سلطان ابن نهيان رئيس ما يُعرف الآن بدولة الإمارات سابقاً .

وهو حاكم مرتد يحكم بغير ما أنزل الله , وموالاته للصليبين أشهر من أن تُذكر ولا يجهلها إلا ذو عينٍ رَمِدة .

ألم يقرأ قول الله تبارك وتعالى : [ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى] ؟!!

وليس ذلك مما يخفى على الطّريفي أبداً , ولكن القلوب بين إصبعين من أصابع الرّحمن يقلبها كيف يشاء , فاللهم يا مقلب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك .

حينئذٍ فالأولى تركُ أخذ العلم عن المستغفرين للطواغيت الكافرين والاكتفاء بالأخذ عن أهل العلم العاملين الرّبانيين .

والمتَّتبِّع لأقوال الطَّريفي يراه قد أجهد نفسه إرصاداً للدّولة الإسلامية وابتغاءً لعداوتها , فلا تكاد تجد قولاً له يخصّ أهل الشّام إلا وفيه لمزٌ ونبزٌ سواءً أكان اللمز صريحاً أم من وراء حجاب !!

وقد نقل غيرُ واحدٍ – ولم يتسنّى التَّبيُّن من ذلك – أنَّ الطّريفي سعى في شقّ صفوف الدّولة الإسلامية وأغرى ببعض ولاتها ووعدهم ومنّاهم – وما يعدهم الطّريفي إلا غروراً – .

كل ذلك لنزع يد الطّاعة من أمير المؤمنين حفظه الله ونصره , فانقلب بسخطٍ من الله لم ينل ما أراد وخاب سعيه ورجائه وارتد بصره إليه خاسئًا وهو حسير بحمد الله .

فإن صحَّ هذا النّقل فحسبنا الله ونعم الوكيل , ولعن الله من سعى بين المؤمنين بالفرقة وأجلب لذلك خيله ورجله .

ومن كان هذا حاله فالأصل أن لا يقبل منه المجاهدون صرفاً ولا عدلاً , فليس نصحه بمقبول وليس رأيه بمنظور ابتداءً .

إلا إن تابَ من ذلك وأصلح وعمل صالحاً , فحينئذٍ يكون لنصحه في قلوب الموحّدين مستقراً ومتاعاً إلى حين .

وقد كان الطّريفي من قبلُ على حالةٍ مرضية , فلا تجد طالبَ علمٍ إلا ذاكراً له بالخير والفضل ومحاسن الأمور خاصّةً في نجد .

كل ذلك قبل أن يدخل في رابطة علماء المسلمين التي يتزعمّها ناصر ابن عمر – جازاه الله بما هو أهله – , فتوجّس الموحدون لذلك ريبةً من ابن عمر وشفقةً على الطّريفي , ولكن قدر الله سابق نافذ ولا رادّ لقضائه سبحانه وتعالى .

ونسأل الله أن يهدينا وإياه وأن يغفر لنا جميعاً وأن يبصّرنا طريق الحقّ ويجنّبنا السّبل فتفرّق بنا عن سبيله .

وهذا آخر المقصود والله أعلم .

وكتب :

أبو القاسم الأصبحي

 

المصدر المنبر الإعلامي الجهادي

 

http://alplatformmedia.com/vb/showthread.php?t=33432

One response to “ردُّ جنايةِ الطَّريفي على الدَّولة الإسلامية – أعزها الله – لأبي القاسم الأصبحي

  1. الرفق والين مطلوب في جميع الامور يا اسود الاسلام والتمسوا لاخيكم اعذار واحسن النية فقد قرأت مقالكم ولا استطيع ان اجد فيه خطاء لا الشدة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s