الرد الشافي على بيان المحيسني | كتبه الأخ ابو صخر


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد ..

قال الله تعالى

قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَىٰ شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَىٰ سَبِيلًا (84) الإسراء: ٨٤

قال السعدي في تفسيره

{ 84 } { قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلا } .
أي: { قُلْ كُلٌّ } من الناس { يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ } أي: على ما يليق به من الأحوال، إن كان من الصفوة الأبرار، لم يشاكلهم إلا عملهم لرب العالمين. ومن كان من غيرهم من المخذولين، لم يناسبهم إلا العمل للمخلوقين، ولم [ ص 466 ] يوافقهم إلا ما وافق أغراضهم.
{ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلا } فيعلم من يصلح للهداية، فيهديه ومن لا يصلح لها فيخذله ولا يهديه.

فاللهم أهدنا لما أختلف فيه من الحق بإذنك يا رحمن يا رحيم

من يقرأ هذه الآيه سيعلم مدى الإطمئنان والسعاده ببياني المحيسني وبيان قاعدة الجهاد الجديد عن علاقته بالدولة الإسلامية في العراق والشام

فبيان المحيسني وإن كان فيه تغاضي عن كوارث بقية الجماعات وتركيزه على الدولة وكأنه لا أحد يعمل مشاكل إلا هم وكأن اعدادهم بالملايين ونسى أو تناسى بقية الجماعات ومصائبها
لهو بيان تطمئن النفس له من ناحية أنه بين فعلا ان هناك حربا على المنهج الحق الذي لا يخاف في الله لومة لائم

منهج أخذ أصحابه على عاتقهم تعبيد السبيل لعبادة رب العالمين بلا مواربة ولا شك .

وهذا المنهج هو المطلوب محاكمته ويمثله الدولة الإسلامية في العراق والشام ومن في حكمهم ويحمل هذا المنهج من بقية الصادقين ولا نبخس حق أحد وحاشا وكلا من هذا الأمر .

كلام المحيسني لا أكذبه ولا أصدقه ولكني أصدق قوله لما قال :

(( ونظراً لتباينِ الكتائبِ الموجودةِ فكرياً ومنهجياً فقد اقترحتُ أن ينحصرَ القُضاةُ في الكتائبِ التي عُرفتْ بمنهجِها الصافي بعيداً عن الإرجاءِ أو التبعيةِ أو غير ذلك، فما كان لنا أن ندعوَ للتحاكمِ إلى قُضاةٍ تَشُوبُ منهجَهُم الشوائبُ )) هنا البيان كاملا مفرغا من موقع المحيسني هداه الله للحق وغفر له

http://mhesne.com/index.php?option=c…article&id=172

فهذا أصدق ما قرأت في البيان من إنصاف الشيخ لواقع الساحه اليوم

فالحرب اليوم ليس المقصود بها الدولة الإسلامية فحسب
بل القصود بها هو حرب المنهج الذي حمله المجاهدون من بداية الجهاد الأفغاني إلى يومنا هذا , مع تحول كبير في سياسة الجهاد ومراوحته في مكانه في عدة ساحات وعدم تطورة من تنظيم أو جماعه إلى أمر أكبر مثل إمارة أو دولة أو سمها ما شئت , وأقصد هنا أن يتطور ليتسع للجميع العمل تحته مثلما فعلت طالبان في أفغانستان عندما دخل الجميع تحت رايتها .

لا أقصد هنا التنظير للدولة ولكني أتكل عن ما بين السطور وأحاول تقريب الصورة قدر المستطاع حتى لا ينفجع المسلمون ببيانات وفتن أخرى ستتوالى ولن يكون هذا آخرها والله المستعان

ومن علم سنة التمييز سيفهم أن ما يحصل في الشام هو عينه ما حصل في أفغانستان أيام فتنة الأحزاب وأيام صحوات العراق والآن هناك فتنة تطل برأسها في اليمن من خلال القبائل والجامية الذين يحشدون ضد أنصار الشريعه ثم سنرى ماذا سيفعل التنظيم وقتها , وأعجب حقا من هذا التنظيم كيف تغير هكذا ..!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

قال الله تعالى:
لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿٣٧﴾ الأنفال: ٣٧

قال السعدي في تفسيره عن هذه الآيه
واللّه تعالى يريد أن يميز الخبيث من الطيب، ويجعل كل واحدة على حدة، وفي دار تخصه،فيجعل الخبيث بعضه على بعض، من الأعمال والأموال والأشخاص. { فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ } الذين خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامة، ألا ذلك هو الخسران المبين.

وهنا بإستشهادي بهذه الآيه أقصد به المشاريع والمناهج الخبيثه التي تحارب المنهج الصافي الصحيح الذي عليه المجاهدون الصادقون الذين لا يخافون في الله لومة لائم وهم كثر ولله الحمد والمنه ,

لذلك علينا أن نرجع لكتاب ربنا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم حيث قال فداه أبي وأمي ونفسي وما أملك

فقد روى أصحاب السنن حديث صحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم قال فيه: «سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيهاالصادق، ويخون فيها الأمين، ويؤتمن فيها الخائن، وينطق فيها الرويبضة» قالوا: “من الرويبضه يارسول الله؟” قال: “التافه يتكلم في أمرالعامة”.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

حدثنا محمد بن سنان حدثنا فليح بن سليمان حدثنا هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها يا رسول الله قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة

رواه البخاري في صحيحه

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ:
(( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ))رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .

فهذا الحديث وما أشبهه بالمعنى هو عمدة طالب الحق والمتمسك به لا يضل بعده بإذن الله تعالى

ومثله قوله صلى الله عليه وسلم

حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا العباس بن محمد الدوري ، ثنا أبو عاصم ، ثنا ثور بن يزيد ، ثنا خالد بن معدان ، عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي ، عن العرباض بن سارية ، قال : صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح ، ثم أقبل علينا فوعظنا موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا ، قال : ” أوصيكم بتقوى الله ، والسمع والطاعة وإن أمر عليكم عبد حبشي ، فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي ، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة

وقيل فيه

هذا حديث صحيح ليس له علة ، وقد احتج البخاري بعبد الرحمن بن عمرو ، وثور بن يزيد ، وروي هذا الحديث في أول كتاب الاعتصام بالسنة ، والذي عندي أنهما رحمهما الله توهما أنه ليس له راو عن خالد بن معدان غير ثور بن يزيد ، وقد رواه محمد بن إبراهيم بن الحارث المخرج حديثه في الصحيحين ، عن خالد بن معدان ” .

لذلك أيها المسلم الموحد عليك بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم عض عليها بالنواجذ وإن مادت الأرض كلها ضدك فكن مع الحق ولا تكن مع الرجال
فإن الناس طبائع وأفهام شتى بعضها فوق بعض ظلمات ونور وسيئات وحسنات , فما وافق الكتاب والسنة فكن معه وما خالفهما فإضرب به عرض الحائط والله وليك وناصرك على عدوه وعدوك .

بالنسبه لبيان التنظيم الجديد فأشكر إخواننا في الشبكه بإغلاقهم لميزة الرد عليه درءا لما قد يكتبه بعض الإخوه أو دخول من يريد التفرقه بين المسلمين وهذا ظننا بإخواننا جزاهم الله خيرا

وأقول هذا البيان هو جواب معضله لطالما عانينا من الحديث عنها وتوضيحها وهو عدم وجود بيعه بين التنظيم وبين الدولة

وحتى لو وجدت فهذا البيان هو إبراء ذمة الدولة من بيعة التنظيم – إن كانت حقيقه موجوده – ويعني هذا ان الدولة تحررت إن لم تكن قد تحررت فعلا من قيود التنظيمات والجماعات وأصبحت الآن تعمل على توسيع عملياتها ودولتها وتمددها وكسرها للحدود الوهميه المرسومه على ورقة لا يكلف شرائها من أي مكتبه بضعة دولارات

فنقول للتنظيم إعلموا أن بيانكم هذا هو إبراء للذمه فلا تأتوا لاحقا وتقولوا يا دولة الإسلام لا تفعلوا هكذا أو هكذا

فالآن أصبح لكم تنظيم إسمه النصرة وهو فرعكم الذي أرسلته الدولة وصرفت عليه من أموال المسلمين وشاطرته أسلحتها وخبرائها وكوادرها , فلا تأتوا وتلوموا الدولة إن حكمت الشام والعراق وتقولوا ليتنا لم نقفز من سفينتهم

وهذه حقيقه

وهو أن الجميع بدلا من أن يقفز لداخل السفينه فالعكس ما يحصل وهو القفز خارجها وكأنها غارقة لا محاله ونسوا أن هناك بالجوار بلد يسمى العراق وفيه الآف مؤلفة من الجنود ناهيك عن المناصرين من شتى البلاد ناهيك عن جيش الشام التابع للدولة الإسلامية في العراق والشام أعزهم الله

ومهما حصل من تفجيرات ومفخخات أخطأت طريقها فهذا أمر بديهي ان يحصل في ديار الحرب وقد ألف الفقهاء تأليفات كثيره هو القتل الغير عمد والخطأ في الجهاد فهلا راجعتموه

وإني أناشد قيادات الدولة بالتحرص من دماء المسلمين وعدم تنفيذ عمليات لا تجلب مصلحة كبرى للمسلمين وحتى لو كانت كذلك فدماء المسلمين أولى بالحفظ من تنفيذ هكذا عمليات

أتوقف هنا ولعلي أكمل لاحقا بإذن الله تعالى

ولا تستعجلوا على البيانات التي نزلت فلا زال في جعبة أهل المكر المزيد

فإنتظروا إنا معكم منتظرون

والحمدلله رب العالمين

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

والحمدلله رب العالمين

وكتبه أخوكم

أبو صخر
منقول

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s