البلاعيم الجدد || مقال وجدته ولم أعرف كاتبه ، جزاه الله خيرا ،


 البلاعيم الجدد

الحمد لله وكفى والصلاة على النبي المصطفى ، ان من قوام ودعائم الجماعات الاسلاميه هو الارشاد الروحي والثوابت التي تقوم وتسير الجند وهذا لا يتم إلا بوجود أناس لهم باع في العلم الشرعي فإن فساد هؤلاء سيؤدي الى فساد توجهات الجماعة الاسلاميه ومن ثم فساد الجند الذين يتبعون الفتوى التي تخرج من شرعييها ……….

وشرعيي الجماعة لا يخرجون الا من ثلاث :

الاول:المتكلم والمفتي بدليل شرعي وعن علم شرعي وهذا لا خلاف عليه وإن اجتهد وأخطأ ضمن الاصول من الكتاب والسنة.

الثاني : أن يكون جاهلا وضع في غير موضعه وهذا يشكل ضررا كبيرا على الجماعة والجند من حيث حرف الجماعة بدليل شرعي ليس في مكانه ودليل ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم }انما شفاء العي السؤال {.

الثالث : الكاتم للحق والمتبع للهوى لقوله تعالى :}ان الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى { وقوله تعالى :}ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد الى الأرض واتبع هواه { فهذا الصنف والصنف الثاني من أخطر الشرعيين على الامه والجهاد والمجاهدين …..

فأقول وأنا مستعين بالله أن ثبات أي جماعة أو هدمها يكون بهذه الدعائم أقصد الموجهين فيها من الشرعيين  لذلك وجب علينا البيان براءة لله سبحانه وتعالى ونصيحة للاسلام والمسلمين وحفظا لبيضة الاسلام من أن تكسر وشباب المسلمين أن يودى بهم إلى المهالك ……..

واليوم وفي هذه المقاله البلاعيم الجدد وإن كان في التسمية قسوة فهي نصح لمن اراد الانتصاح وهي ذم وقدح لمن يستحق ذلك ،ويكمن مبحثنا هذا بالاعتماد على توضيح كلمات وبيانات أربعة من شرعيي القاعدة في بلاد الشام أو ما يسمى جبهة النصرة وهم :سلطان العطوي وأبو الحسن الكويتي ود سامي العريدي وابو مارية القحطاني .

المسألة الأولى :(التعميم )

يعلم انه يحكم على كل جماعة برأسها ولا يحكم على الجماعة بأفرادها فإن كان رأس الجماعة خارجيا فتكون الجماعة خارجيه وإن كان بها من ليس منها وإذا كان هناك خوارج في جماعة أهل السنة والجماعة فلا يحكم بأن الجماعة خارجية لأجل افراد قد انحرفوا عن جادة المنهج ،وهنا يظهر خطورة المسألة في كلام شرعيي النصرة ..

سلطان العطوي (مجاهد جزراوي )،وما نذكره نقلا وليس حصرا قد ينكر احدهم انه ليس هو من قال وأقول ردا لكن اعجابه ونشره لكلام الاخر ما هو الا دليل على تأييده والا فالواجب عليه كشرعي وصاحب علم الانكار والتفصيل في المسألة علما بأن صاحب العلم مأخوذ بالفاظه المنطلقه والمنبثقه عن الثوابت التي علمها وعرفها والمقيدة بكلام أهل العلم .

يقول مجاهد جزراوي فيما نقله العطوي عنه :دولة البغي ودولة البغدادي تغدر فجر أمس بجبهة النصرة في الشدادي ،ويقول ايضا :جنود البغي من داعش يقتلون عددا من المجاهدين في الشدادي (الحسكة )ويأسرون قادات وأمراء …الغدر من شيمة اللئام يا خوارج …انتهى قوله

ويقول أيضا :فجر أمس واخواننا في جبهة النصرة على حواجزهم في مدينة الشدادي مرابطين يتفاجئون بالبغاة من داعش يعتدون عليهم ويحاصرونهم هذه غزواتهم ………..

ومن اقواله ايضا :أمس في اللاسلكي أحد أمرائهم يقول لنا يا كفار يا زنادقه فالتهنكم دولة البغي والظلم والتكفير يا أرباب الفتنه …..

ومن هنا يظهر التعميم جليا ان صحت الأخبار بأن افرادهم قد قالوا ما نسب إليهم وسنوضح كذب ذلك فيما يأتي إن شاء الله .

فأمير الدولة وشرعيوها يرفضون اتهام المسلمين بالكفر وهم على عقيدة أهل السنة والجماعه فكيف يعمم  على الدولة بأخطاء عن أفرادها إن صح النقل وهذا بخلاف القواعد الشرعيه التي بيناها آنفا .

د.سامي العريدي :يكثر من تغريداته عن سفهاء الاحلام والخوارج مستشهدا برسائل أبو محمد المقدسي مثل الرسالة الثلاثينيه ثم يتكلم لامزا الامير البغدادي بهذا اللفظ فهو يقول :من نصب نفسه أميرا للمؤمنين فإنه يجب عليه أن يمنع رعيته من تكفير المسلمين بالشبهه وأن يمنعهم من استباحة دماء المسلمين لمخالفتهم .,…انتهى قوله

ويقول ايضا كأنني بالمسجد الأقصى يبكي ويشتكي إلى الله صنيع أهل الغلو الذين أشغلوا المجاهدين عن مسيرهم إليه فإلى الله المشتكى …….

وأنا اقول :هذا إلزام للأمير البغدادي في غير مكانه وبلا اصل شرعي كمن يلزم جميع رعايا الامة الاسلاميه على منهج واحد وهذا معروف أنه لا يمكن أن يحصل فالتاريخ الاسلامي يزخر بالمواقف التي تبين وجود أمثال المخطئين في رعايا الخلافة الاسلاميه ولم يأتي احد ويطعن في شخص الخليفة لذلك …..

أبو الحسن الكويتي :من راجع تغريداته في جماعة مصطفى شكري ولمزة في مقالاته في هذه المسألة لعلم سهامه في حق الدولة …..

يقول أبو الحسن الكويتي :كعادة الخوارج في قتل المجاهدين وترك الكافرين” انتحاري أول يفجر سيارته على حاجز تابع لمجاهدين مؤته على طريق عام للمسلمين “.

ويقول ايضا :أصحاب المنهج الجديد على التيار الجهادي أول ما طعنوا في الجولاني ثم ابو مارية القحطاني والآن نسمع طعنهم بالدكتور أيمن الظواهري والسلسلة قادمة ثم يردف بقوله :من سياسة المخابرات الدوليه إسقاط الرموز في الامة وكان هذا على منهج الخوارج فأولهم القائل :للرسول اعدل يا محمد فلا نعجب في الطعن بالرموز ….
ويقول ايضا :مما ادين الله تعالى به كل من يناصر دولة البغي والتكفير يحمل وزر دماء المجاهدين من أنصار ومجاهدين وهو ظالم من الظلمة ….

وهذا يدل إخواني في الله على التعميم بخلاف الاصول الشرعيه …….

المسألة الثانيه :(الكذب )

ورد في بيانات شرعيي النصرة الكذب وتحريف الحقائق حيث قاموا بإعادة تغريدات ووضع تغريدات تبين انضمام ألوية لجبهة النصرة وبيان زيف ذلك بالصور من حيث تكرر نفس الاشخاص في صور الكتائب المبايعه فكيف يتم ذلك الامر بوجود نفس الاشخاص في الكتائب المبايعه لجبهة النصرة واتهامهم للدولة الاسلاميه بأنها قاتلت وأسرت المجاهدين من أحرار الشام في الحسكه مع ان الامير العسكري لاحرار الشام في الحسكه قد ظهر بتسجيل مصور واعلن بيعته للدولة الاسلاميه

قولهم بأن أبا بكر البغدادي هو تابع لتنظيم القاعده وبنوا الاسس على ذلك ثم خرج بيان للقاعده الادارة العامه بأنهم لا يمتهم إتصال تنظيمي مع الدوله فكيف يأصلون ويبنون ويبدعون على اساس رفض من قبل قياداتهم …

المسألة الثالثة :(التعاون مع المشركين لقتال المسلمين  “المجاهدين “)

وهذا ما ظهر جليا في التسجيل الصوتي لابي مارية القحطاني عندما قال:

نتعامل مع المجلس الثوري والمجلس العسكري على قتال من رفض الاحتكام للشريعه ولو كان من المجاهدين، وفي هذا الكلام دس السم في العسل فهو يلمز في مجاهدي الدولة لرفض الاحتكام للشريعه واضفاء الشرعيه لقتالهم مع أن الائتلاف المشكل من قبله علمانيين يرفضون الاحتكام للشريعه فكيف جمع بين النقيضين ….

تمريرهم السلاح لكتائب جمال معروف وغيرها من الكتائب عبر أطمه وقد ثبت هذا بشهادة أبو محمد الامريكي ولا حول ولا قوة الا بالله …

المسأله الرابعة :(نقض البيعة )

فباعتراف الجولاني وباعتراف القاعده القيادة العامة بأن الجولاني كان أحد جنود البغدادي والقاعده تقول بأن الدولة الاسلامية في العراق والشام لا يوجد لها ارتباط تنظيمي بالقاعده الام وهذا يدل على ان الجولاني كان تحت إمرة البغدادي مباشرة وليس تحت إمرة القاعده وهذا دليل بين وواضح على خلع البيعه ونقض العهد وتفريق صف المسلمين ……

المسأله الخامسة :(ترك الولايه الايمانية )

فعندما اجتمعت الكتائب العلمانية وما يسمى الاسلامية على قتال الدوله الاسلاميه وان كانوا خوارج كما يزعمون فهم أولى بالنصرة من الوقوف مع الكتائب العلمانية بحجة الحاضنة الشعبيه ، إضافة الى عدم نصرتهم للمهاجرات العفيفات الطاهرات اللاتي اغتصبن فأنكروا ذلك بداية ثم اثبتوه ولم نجد منهم نصرة ولا تبرءا ولا قتالا لمن فعل ذلك ،بل اعتبروا قتال هؤلاء قتال فتنه كما ورد في تسجيل الجولاني واتهامه للدولة بالسياسات الخاطئة وأنهم سبب ظهور الصحوات ..

المسألة السادسة :(تزكيتهم لأنفسهم ونسب المرجعية إليهم )

وذلك في اتهامهم الاخوة في اسقاط الرموز أمثال الجولاني وأبو مارية القحطاني فأقول :هل يكون أساس التزكية على ما وافق الكتاب والسنه ام على ما خالفهما وهل انتقاد أحدهم أو بيان خطئه بالدليل الشرعي هل هو اسقاط له مع أنه ينتشر في تغريداتهم الطعن والقدح في المجاهدين كما ورد آنفا باتهام الامير البغدادي ودولته وجنوده بالانحراف والبغي والتكفير والخارجية وتطبيق خطط المباحث والمخابرات الدوليه  فسبحانك ربي رمتني بدائها وانسلت .

وما نسوا قول الله تعالى :}ألم تر الى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا {

المسألة السابعه :}تكفيرهم لاخوانهم المجاهدين واستحلال دمائهم {

ما ورد في شهادة ابو ذر الجزراوي في قول ابو مارية القحطاني بأن أبا بكر البغدادي مخابرات ايرانية وهذا لمن يعلم القواعد الشرعيه بانه تكفير لشخص البغدادي .

قولهم كما ورد عن سامي العريدي بان اخر الدواء الكي فما فهم عنه التصريح بقتال الدولة ثم يكذب ذلك ويقول نعم قلتها في اعلان البراءة والانفصال لا بوجوب لالقتتال واقول له يا سامي ما بالك بكلام الشرعيين الذين معك امثال العطوي وابو الحسن الكويتي والقحطاني وبانها دولة بغي وما قاتلناها الا دفعل للبغي والصائل وهذا معلوم أنه فتوى شرعية بوجوب القتال لدفع أهل البغي الصائلين ولا اظن هذا المبحث يخفى عن امثالك يا دكتور ….

ومن ثم يتبين لنا وليس على سبيل الحصر ومن اراد فليراجع بياناتهم ان شرعيي جبهة النصرة هم عن الاصول والعلم الشرعي أبعد  ومن ذلك  قول العريدي ردا على احدهم لو عرفتك لتبرأت منك والاصل الشرعي أننا لا نتبرأ من المسلمين بل نقول كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (اللهم اني ابرأ اليك مما فعل خالد) ولم يبرأ من خالد والرؤوس الجهال هم سبب الفتنه وتفريق الصف وحرف الجهاد عن مساره والتلبيس على الجند في قتالهم فإذا هدمت هذه الدعامة دعامة المفتي والموجه الشرعي اعلم خطورة الانتماء والانضواء تحتها  …………….

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s