القيادة الجديدة لتنظيم القاعدة} : !! {عندما تنتهي من حيث بدأ الإخوان } كتبة الأخ الفاضل -أبي خباب العراقي -حفظة الله



.. بسم الله الرحمن الرحيم
 ..

القيادة الجديدة لتنظيم القاعدة}

 : !! {عندما تنتهي من حيث بدأ الإخوان

 

، الحمدلله القوي المتين

، والصلاة والسلام على النور المبين

 : محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد

لطالما كنت أردد شعر أمينة قطب رحمها الله إلى أخيها سيد وهي تخاطبه في ذكرى استشهاده بخواطرها وأشجانها تجاه ما آل إليه حال جماعة الاخوان

 المسلمين ورفاق سيد رحمه الله قائلة: إليك أخي هذه الخاطرات تجول بنفسي مع الذكريات فاهمس والليل يحي الشجون ويوقظ كل هموم الحياة ويوقد جمرا علاه الرماد ويبعث ما عز من أمنيات.

فأهتف يل ليتنا نلتقي كما كان بالأمس قبل الأفول لأحكي إليك شجوني وهمي فكم من تباريح هم ثقيل ولكنها أمنيات الحنين فما عاد من عاد بعد الرحيل

 أخي إنه لحديث يطول وفيه الأسى وعميق الشجون. رأيت تبدل خط الحداة بما نالهم من عناء السنين.فمالوا الى هدنة المستكين ومدوا الجسور مع المجرمين

 رأوا أن ذلك عين الصواب وما دونه عقبات الطريق. بتلك المشورة مال السفين تأرجح في سيره كالغريق. وفي لجة اليم تيه يطول وظلمة ليل طويل عميق

 ولكن لم يخطر على أني سأخاطب بهذه الأبيات يوما من الأيام شيخنا الجليل أسامة بن لادن رحمه الله،مخبراً إياه عما فعل الحداة بعده

 ولكن يبدو أنها سنة الله الكونية (حق عليه ما رفع شيئا إلا وضعه)،ويأبى الله الا ان تكون العصمة لنبيه،ولتكون آية لنا أن تتعلق القلوب بالله،

 فمن قلد دينه الرجال لم تؤمن عليه الفتنة.فهذه معانٍ نفهمها نظريا،ولكنها تغيب عن واقع كثير منا عمليا،ولو تعاهد أحدنا قلبه لعلم صدق ذلك.

 وابتداءً أقول :إن الحديث عن هذا الموضوع الشائك يغلط فيه طرفان:

 طرف يفرط،فتجده لا يرعى سابقة،ولا يحترم شيبة،ولا يحفظ ودا،ولا ينصف في خصومة،ولا يتروى في حكم،ولا يضبط لسانا،فتجده يطلق الكلام على عواهنه شتما،وذما،وتبديعا،وتفسيقا،بل ولربما تكفيرا،ومثل هذا بدعته أشد وأخطر من بدعة وخطأ من يقدح فيه

 وطرف يفرّط ،فتجده يصم آذانه عن كل نصيحة أو رأي ينكر ويخالف ما آل إليه حال بعض الكبار في هذا الزمن ،ويعتبر هذا النقد والمخالفة

 -ولو تقيدت بضوابطها الشرعية-قلة أدب وجهلاً وغلوا ، وأن هذا من تطاول الأصاغر على الأكابر، وهذا الطرف إما يقول ذلك حزبية وعصبية لكبير

 أو حزب،أو تسترا وراء هذا الكبير لأنه وافق هواه لا غير!وكلا الطرفين إنما أوتي من جهة جهله وهواه وقلة إخلاصه،نسأل الله العافية.

 والحق في ذلك وسط،ذلكم ان الحقيقة المؤسفة التي صدمنا بها، أن الماء العذب الزلال،والنبع الصافي الذي كان يشرب منه كل موحد يسعى لخلاص أمته

 وإقامة شرعة ربه،قد تكدر بما خلط فيه من منابع أخرى كدرة،فاستبدل بعض إخواننا في القيادة الجديدة لتنظيم قاعدة الجهاد الذي هو أدنى بالذي هو خير والماء الصافي الزلال بماء مكدر.

وهاكم  بعض الشواهد

 # فلما يمكث الشيخ أيمن سنوات متعاقبة يثني على الدولة الاسلامية،وقيادتها ويزكي منهجها إلى ما قبل سنة ونيف تقريبا،ثم يفاجئنا برميه الدولة بأنهم خوارج هذا العصر،ولا بد من تكوين رأي عام ضدهم،فلا أن شيئا تغير ..

 # ولما يغيب عن الساحة السورية شهورا متتالية ظهر خلالها مشاريع النفاق والعمالة والردة،ثم يخرج في خطاب ليرثي أبا خالد السوري  ويتناسى سائر الكوارث والأحداث،فلا بد أن شيئا قد تغير ..

# ولما يكون الشيخ سنينا طوالا وهو يكشف فساد منهج الإخوان المسلمين ويؤلف فيه الحصاد المر الذي تربى عليه كثير من التيار الجهادي ، ثم اذا به يطلب منهم أن يسيروا ويتماشوا مع الاخوان ويسكتوا عن ضلالهم ،فلا بدان شيئا قد تغير،فهل انقلب الحصاد المر الى حلو ..

# ولما يكون الشيخ هو الذي كشف حركة حماس المقاتلة لليهود،ويرميها بأنها باعت القضية الفلسطينية ،لما وقعت على اتفاق المصالحة بمكة وأيده  الشيخ اسامة ،ثم اذا بالشيخ يطلب من التيارالجهادي أن يثقوا ويتحالفوامع حركات لا يقل منهجها فساداعن منهج حركة حماس بل يزيد، فلابدأن شيئاقدتغير لما يتكلم الشيخ سنين طوال عن فساد القيادات التي قادت الجهاد في أفغانستان وكيف أنها ضيعت الجهاد بخيانتها وينبه المسلمين من الثقة بتلك القيادات،ثم اذا بالشيخ يطلب التحالف مع نفس تلك القيادات مع تغير الأسماء،ويحسن الظن بهم،بل ويرضى ان يتفق أهل الشام على واحد منهم بغض النظر عن منهجه،وشخصه،لقيادة الجهاد هناك،فلا ان شيئا قد تغير …

 # فهل ترضى أيها الشيخ ان يقود الجهاد أمثال رباني وسياف ومسعود!ولماذا تظن ان علوش وعبود يختلفون عن أشباههم ممن باع الجهاد الأفغاني !  فهل كان هناك دولة إسلامية في زمن أولئك الخونة حتى يقال ان سبب خيانتهم هو غلظة وشدة الدولة الاسلامية!

 # لما تصبح المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتي حسم التيار الجهادي رأيه فيها قديما انها من الشرك،مسالة نظر،فلا بد ان شيئا قد تغير !

 # لما يصبح منهج القاعدة واقوالها محل استشهاد وثقة أمثال الزنديق عمار الواوي بل والظواهري أمير المؤمنين فلا بد ان شيئا قد تغير لما يصبح الشيخ محمد بن عبد الوهاب من أهل الغلو، والقرضاوي من علماء الامة فلا بد ان شيئا قد تغير !

 # لما نسمع انه مطلوب من التيار الجهادي التخلي عن بعض الحق الذي عنده لمصلحة الاجتماع مع سائر الحركات الاسلامية،فلا بد ان شيئا قد تغير

: وهنا نتسائل#

من الذي تغير طريقه ومنهجه؟ هل حركة الاخوان المسلمين غيرت من نهجها وطريقتها بحيث اقتربت من التيار الجهادي وصححت بعض فساد منهجها

 ام ان بعضا من التيار الجهادي هو الذي اقترب خطوة من نهج الاخوان بتخليه عن بعض الحق الذي عنده؟!

: ولنا ان نتسائل# 

هل تقدم علماء الامة ودعاتها خطوة بحيث صار الجهاد طريقتهم وابتعدوا عن حكومات الردة،وتابوا من افسادهم للجهاد ،  والمساومة عليه،ام ان بعضا من التيار الجهادي هم الذين صاروا يتزلفون لهؤلاء المنسوبين للعلم،لاعتقادهم أنه لا بد من نيل رضاهم والانخراط معهم  في تحرك موحد!

 : ولنا ان نتسائل#

في اي تجربة جهادية في التاريخ المعاصر اتحدت فيها الحركات الجهادية والمقاتلة والوطنية،على اختلاف مشاربهم ، وأهدافهم ،وعقائدهم،لقتال عدو مشترك،ثم كانت عاقبة هذا التحالف الى خير!؟

 # بل وفي اي تجربة جهادية تاريخية رأينا أمراء الطوائف والقلا  والمدن يتنازلون عن ملكهم،-ولو قلعة صغيرة-طواعية لصالح المشروع الاسلامي الأقوى والانفع لمصلحة الامة بدعوى الشورى،وها هي تجربة عماد الدين زنكي ونور الدين وصلاح الدين شاهدة على التاريخ

 الم يحاول الشيخ اسامة قديماً

مرارا وتكرارا ان يوحدوا أنصار الاسلام مع القاعدة في العراق، وعرض عليهم الشيخ ابو حمزة المناصب القيادية،  فرفضوا كل ذلك بحجة الأسبقية، ثم نحن نفاجئ ببقاياهم اليوم يعلنون البيعة لتنظيم القاعدة،فهل استيقظ الضمير وصحى من الهوى ، ام هي بغضاً للدولة لا حبا في القاعدة،

؛؛

، من تدبر الشواهد والإشارات السابقة

ونظر بعين الإنصاف الذي خلع من عنقه ربقة التقليد والتعصب ،الا للحق الكامل ،فأنه لا بد ان يصل الى ان هناك  تغيرا وانحرافا على المنهج، وهذا التغير ليس وليد اللحظة وبلا شك ، وإنما هو موجود عند بعض الأفراد والقيادات السابقة ، ولكن كان عاصما من ظهوره وجود الشيخ اسامة وأبي يحيى الليبي، وعطية الله الليبي ، فلما استلم أمثال حسام عبد الرؤوف وعزام الامريكي ، اظهروا ذلك وانفذوه

 ولينظر في حالة فروع القاعدة قبل وبعد هذه السياسة،فتأخذ العبرة التي لا تخفى على المنصف 

 وكما ولينظر في حالة حركة أنصار الشريعة في تونس،التي حاولت ان تظهر الجانب السلمي للقاعدة،في ظل حكم الاخوان المسلمين،  وحاولت قيادة القاعدة مغازلة حركة النهضة اكثر من مرة،فما هو مآلهم،مطارد وسجين وخائف، وكان رأس الحربة في حرابتهم وزارة الداخلية،بقيادة وزير النهضة،

 فهل سيطلب مع ذلك الحفاظ على الحاضنة الشعبية،والصبر على فجور وزندقة تلك الحكومة، كما صبر الاخوان على ردة وظلم طواغيت مصر لا غير

 وهل يظن ان هذا الصبر ورضى الناس – ان تحقق ولن يتحقق في ظل الآلة الإعلامية المضادة-كفيل بإقامة دولة إسلامية

 وما هو الظن بمواقف تلك الجماعات وأولئك الدعاة اذا ما نفذت القاعدة اي هجوم على هدف أمريكي او صليبي كما أوعز الشيخ اسامة

 ام ان القاعدة ستوقف تلك العمليات لمصلحة الحاضنة الشعبية،فما هو المشروع القادم للقاعدة،ام لا بد من انتظار عشرات السنين القادمة لعلى ربيع  عربي جديد يأتي ،

 : وأخيراً نقول

فهل انتهت القاعدة من حيث بدا الاخوان؟!!

 : واختم بأبيات لامينة في أخيها

 حزنت لما قد أصاب المسير** وما يملك القلب غير الدعاء

بان ينقذ الله تلك السفين ** ويحمي ربانها من بلاء

 وان يحذروا من ضلال المسير ** ومما يدبر طي الخفاء

 ترى هل يعودون ام انهم ** يظنون ذلك خط النجاح.

وفي وهزمهم ان مد الجسور ** سيمضي بآمالهم للفلاح

 وينسون ان طريق الكفاح به ** الصدق والفوز رغم الجراح

ولكنني رغم هذي الهموم ** ورغم التأرجح وسط العباب

 ورغم الطغاة وما يمكرون وما ** عندهم من صنوف العذاب.

فان المعالم تبدي الطريق ** وتكشف ما حوله من ضباب

 والمح أضواء فجر جديد ** يزلزل أركان جمع الضلال.

وتوقظ أضواؤه النائمين ** وتنقذ أرواحهم من كلال

 وتورق أغصان نبت جديد ** يعم البطاح ندي الظلال

والحمدلله رب العالمين

:: :: ::

 :كتبة الأخ الفاضل

-أبي خباب العراقي -حفظة الله

@Jahaaa_a12345a

::

جمع أختكم

إنْتِصَار الخَالديّ

@Triumph_isis

.. لا تَنْسونَا مِنْ صَالحِ دُعائِكُم ..

::

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s